إعلان

7 نصائح قبل الذهاب إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب

05:44 م الأربعاء 28 يناير 2015

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

تنطلق اليوم، فعاليات الدور الـ46 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ويستمر حتى الثانى عشر من فبراير المقبل، ويعتبر معرض الكتاب هو ''عيد القراء الوحيد'' ويحز هذا المعرض بعدد كبير من الزوار.

وبمناسبة اقتراب موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، إليكم بعض الإرشادات التى تساعد على الوصول إلى الكتب وشرائها والفعاليات.

في البداية يجب تحديد قائمة بالكتب المراد شرائها من المعرض وتحديد أسماء دور النشر وأماكن تواجدها ويمكن الاستعانة بتطبيق ''عم أمين'' للبحث عن مواقع المكتبات والمؤلفين.

ولأول مرة تطلق الهيئة العامة للكتاب، قاعدة بيانات خاصة بالمعرض فيمكنك البحث عن كتاب معين أو المؤلف الذي تريد شراء كتبه أو أماكن دور النشر بالإضافة إلى مواعيد حفلات التوقيع.

أما في حالة وضعك لميزانية محددة لشراء الكتب، قسم الميزانية على أيام المعرض كلها لتشتري الكتب المراد شرائها.

خذ معك ورقة وقلم لتدوين ملاحظاتك، لا تتسرع في شراء الكتب بل تجول في المعرض أكثر من مرة لتقارن بين الأسئلة ولتتعرف على كتب أكثر.

في حالة انك تريد قراءة مجال معين مثل تاريخ، فلسفة، أو أدب، تعرف على الأماكن التي تبيع هذه الكتب ودوّن تفاصليهم حتى تبق على تواصل معهم طوال العام وليس المعرض فقط.

ركز في المعرض على شراء الكتب الموجودة في جناح '' اتحاد الناشرين العرب'' لان هناك كتب وموسوعات من الصعب توافرها طوال العام.

أفضل وقت لشراء الموسوعات والكتب الغالية في آخر أيام المعرض، بسبب زيادة الخصومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان