إعلان

الري: 600 قرية لا تمتلك شبكات صرف صحي.. ومليار دولار لإصلاحها

02:16 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، إنه حان وقت الوقوف ضد التعديات على نهر النيل، في إشارة إلى الحملة القومية لحماية النيل التي أطلقتها أول يناير، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 600 قرية فى وسط الدلتا لا تمتلك شبكات صرف صحي.

وأشار مغازي -خلال كلمته في الملتقى التاسع لمنظمات المجتمع المدنى بعنوان "المواطنة حقوق وواجبات"- إلى أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص مليار دولار لعمل شبكات صرف لتلك القرى، مضيفا أنه أيضًا سيعلن قريبًا عن خلو محافظة أسوان من التلوث الصناعي.

وأوضح مغازي "أننا جميعا حراس على النهر ومنظمات المجتمع المدنى عليهم دور كبير فى توعية المواطنين بحماية نهر النيل، وعدم التعدي على النهر.

وأطلق وزير الري وثيقة للنيل بمشاركة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، وثيقة لإنقاذ النيل في مطلع العام الجاري، تنص على حماية نهر النيل من التعديات النيل وترشيد الاستفادة منه وعدم إهدار مياهه أو تلويثه، أيضا على اشتراك الجميع فى لجنة "حراس النيل" لحماية النهر من التعدي.

وافتتح محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الملتقى السنوي التاسع لمنظمات المجتمع المدني والمنعقد تحت عنوان "المواطنة حقوق وواجبات" بحضور أكثر من 170 جمعية أهلية بالقاهرة والمحافظات و خبراء العمل الأهلى فى مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان