إعلان

عصفور يطالب بضرورة التمسك بحرية التعبير وتوفير المناخ الملائم

12:33 م الأربعاء 14 يناير 2015

جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أكد د . جابر عصفور، وزير الثقافة، على أهمية تخصيص دعم مالي كاف للمشروعات الثقافية المطروحة وخاصة مقترح الهيئة العربية للمسرح والمقترحات الخاصة بالترجمة وضرورة التمسك بحرية التعبير وتوفير المناخ الملائم .

جاء ذلك خلال اعتماد وزراء الثقافة العرب للتقرير النهائي والتوصيات الصادرة عن اللجنة الدائمة للثقافة العربية للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة ،والذي دعا إلى تنظيم ملتقي تمهيدي للإعداد للقمة الثقافية العربية ، وإلى الحرص علي المشاركة في الفعاليات الثقافية العربية مثل الاحتفال بالعواصم الثقافية العربية والأيام الثقافية العربية وغيرها،كما تم تخصيص عدد من التوصيات المهمة بشأن القدس والتصدي لتهويدها والحفاظ علي هويتها العربية والإسلامية.

كما تضمن التقرير توصيات مهمة للحفاظ على التراث والحث على التصديق على الاتفاقيات العربية والعالمية في هذا الصدد وتم إدراج المشروع المصري بشأن الأرشيف العربي للماثورات الشعبية العربية ضمن البوابة الرقمية للتراث بالمنظمة.

وقد وجه التقرير الشكر إلى عدد من الدول العربية على مشروعات ودراسات تم انجازها ومن بينها مصر علي استضافتها ليوم الشعر العربي

كما وجه مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية بالوطن العربي برقية شكر وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود علي رعايته السامية للمؤتمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: