إعلان

الحكومة: الطريق الدائري الأوسطي ''منفعة عامة''

02:23 م الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:
أعلن الدكتور سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا باعتبار مشروع إنشاء الطريق الدائري الأوسطي من أعمال المنفعة العامة بداية من طريق ''القاهرة - السويس'' حتى طريق ''القاهرة - العين السخنة'' بطول حوالى 22 كم.
وأكد الجيوشي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الطريق الدائري الأوسطي يهدف إلى تخفيف الكثافات المرورية عن الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى خدمة المدن الجديدة ''القاهرة الجديدة، الرحاب، الشروق، مدينتي، وغيرها من المدن''.
كما أنه تم إنشاء الطريق طبقا لمواصفات الطرق الحرة، مما يساهم في خفض زمن الرحلات وتقليل نسبة الحوادث وزيادة التنمية بالمناطق المحيطة.
وأضاف الجيوشي أن الطريق الدائري الأوسطي ضمن مخطط إنشاء شبكة الطرق القومية، والذي يهدف إلى تخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية ودعمها لخدمة متطلبات التنمية المستدامة المستقبلية، موضحاً أن المشروع القومي للطرق تضمن إنشاء مجموعة من الطرق الحرة الجديدة، ومن ضمنها الطريق الدائري الأوسطي .
وأوضح الجيوشي أن وزارة التخطيط قامت بالموافقة لإدراج مبلغ 500 مليون كدفعة أولى لتغطية تكاليف تعويضات نزع الملكية الخاصة بالمشروع القومي طبقا لتقديرات الهيئة المصرية للمساحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان