إعلان

الجزيرة تطالب السلطات المصرية بتسريع إجراءات إعادة محاكمة صحفييها

01:57 م الخميس 01 يناير 2015

شبكة الجزيرة القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

طالبت شبكة الجزيرة القطرية السلطات المصرية بتسريع إجراءات إعادة محاكمة صحفييها الثلاث المتهمين ''بدعم جماعة إرهابية''.

وكانت محكمة النقض قضت صباح اليوم بقبول الطعن المقدم من ثلاثة صحفيين بقناة الجزيرة الانجليزية على حكم سجنهم لاتهامهم بـ''مساعدة منظمة إرهابية''، وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم مع استمرار حبسهم.

ونقلت القناة في بيان لها اليوم باللغة الإنجليزية عن محامين قولهم إن إعادة المحاكمة قد تستغرق ما بين 12- 18 شهرا، مطالبة السلطات المصرية بتسريع الإجراءات.

وكان الصحفي الأسترالي بيتر جريست والمصري محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية والمصري باهر محمد يقضون عقوبة السجن لمدد تتراوح بين سبع وعشر سنوات لاتهامات بمساعدة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ونشر أخبار كاذبة عن مصر.

وقال أسامة سعيد المتحدث باسم الجزيرة في البيان ''باهر وبيتر ومحمد مسجونين ظلما لأكثر من عام حتى الآن .. السلطات المصرية لديها خيار بسيط وهو إطلاق سراح هؤلاء الصحفيين سريعا، أو الاستمرار في المماطلة، في حين أن الاستمرار في هذا الظلم سيضر بصورة مصر أمام العالم. على السلطات المصرية اختيار الحل السابق''.

وأشار بيان الجزيرة إلى تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن استخدام صلاحياته بموجب الدستور المصري للإفراج عن الصحفيين عن طريق العفو الرئاسي وأن هذا سيكون منفصل عن عملية المحاكمة. وأنه من شأن قرار العفو أن يطبق على جميع الصحفيين المحبوسين.

وأضرت الإطاحة بمرسي بالعلاقات بين مصر وقطر التي تؤيد جماعة الإخوان لكن حدة التوترات خفتت في الأسابيع الأخيرة، مما رآه البعض أمرا يعزز الآمال في الإفراج عن صحفيي الجزيرة.

وتوسطت السعودية في مسعى لاصلاح العلاقات بين البلدين بعدما اتفقت مع الامارات والبحرين على إنهاء خلاف دبلوماسي مع الدوحة استمر ثمانية أشهر وكان بسبب دعم قطر للإخوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان