إعلان

أبو النصر: بدء المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتدريب المعلمين السبت

04:06 م الخميس 04 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتدريب المعلمين تبدأ السبت المقبل، في محافظات ''مرسى مطروح، الإسكندرية، البحيرة، وكفر الشيخ''، مشيرًا الى أن البرنامج خلال المرحلة الأولى حقق نجاحا كبيرا.

وأضاف خلال تصريحات له الخميس، أن المرحلة الأولى من البرنامج شملت محافظات ''شمال سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية والشرقية''، واستهدفت 1500 موجه عام وموجه للتخصصات المختلفة، خاصةً المواد التي تم تطويرها هذا العام والخاصة بالصف الثاني الثانوي، واللغة العربية للصف الثالث الابتدائي، الى جانب المناهج القديمة التي تم إجراء تعديلات عليها لتخفيف العبء على الطلاب.

وأوضح أبو النصر أن البرنامج يقوم على تنفيذه أفضل معلمي مصر من المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون، مشيرا الى أن هؤلاء المعلمين هم الذين قاموا على تنفيذ مشروع القوافل التعليمية بالمحافظات في العام الماضي، والذي استفاد منه 62 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وأشار الى أن مشروع القوافل التعليمية هذا العام يستهدف 250.000 طالب هذا العام بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بجميع المحافظات، ويبدأ في 30/10/2014، مؤكدا أنه سيتم تجنب سلبيات العام الماضي وتعظيم الإيجابيات، وأضاف أنه سيتم التوسع للوصول الى الأقاليم الفقيرة التي تحتاج الى دعم تعليمي لرفع المعاناة عن الأسرة المصرية.

وأوضح الوزير أن هناك تعاون كبير بين الوزارات المختلفة لإنجاح هذا المشروع القومي، حيث يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب، وبدعم وتعاون من وزارة الطيران والمحافظين والقنوات التعليمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان