إعلان

السيسي يعود إلى القاهرة قادما من نيويورك

11:16 ص الجمعة 26 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - (أ.ش.أ)

عاد الى القاهرة، صباح الجمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي قادما من نيويورك بعد زيارة استغرقت 5 أيام ترأس خلالها وفد مصر في اجتماعات الدورة ال 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية , والقى كلمة المجموعة العربية فى مؤتمر المناخ.

وقد عقد الرئيس السيسي خلال الزيارة نحو 40 لقاء مع مختلف قادة دول العالم , ورجال السياسة والفكر والإعلام الأمريكيين , كان أبرزها لقاؤه مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما , ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون , والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند , ورؤساء العراق وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية وموريتانيا واوغندا وشيلى وملك الاردن ورئيس وزراء الكويت.

كما التقى الرئيس بعدد من المسئولين الامريكيين فى الادارات السابقة من بينهم الرئيس الاسبق بيل كلينتون, وهنرى كيسنجر ومادلين اولبرايت, وهيلارى كلينتون , وبرنت سكوكروفت مستشار الامن القومي الاسبق , وأعضاء مجالس إدارات الشركات الامريكية العاملة فى مصر.

واجتمع الرئيس السيسي ايضا مع بان كي مون سكرتير عام الامم المتحدة , وكلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادي , ومع أعضاء الجالية المصرية في نيويورك.
رافق الرئيس السيسي وفد ضم وزراء الخارجية والبيئة والاستثمار والتموين , ولاقت زيارة السيسي إلى نيويورك ترحيبا كبيرا من الجالية المصرية والعربية التي احتشدت لتحية الرئيس سواء لدي وصوله إلى مطار كينيدي أو أمام مقر إقامته أو أمام مقر منظمة الأمم المتحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: