إعلان

وزير التعليم: تغيير 30'' من المناهج الدراسية وكتاب جديد للقيم

09:20 م الإثنين 04 أغسطس 2014

وزير التعليم: تغيير 30'' من المناهج الدراسية وكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم ، إن القطاع في حاجة إلى 10 آلاف مدرسة خلال هذا العام لنصل بكثافة المدارس إلى 45 طالب في الفصل ، ونحتاج إلى 20 ألف مدرسة لتصل الكثافة إلى 25 طالب .

جاء هذا على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأثنين، لتوقيع بروتوكول تعاون بين كل من وزارتي التربية والتعليم والشباب ، يتضمن بناء 45 مجمع شبابي ''مدرسة و مركز شباب'' ، ليدخلوا في الخدمة مع بداية العام الدراسي 2015 – 2016 .

وفيما يخص المناهج ، أكد الوزير أنه تم تغيير 30% من المناهج الدراسية التي سيتم تدريسها للطلاب بدءاً من العام الدراسي المقبل 2014- 2015 .

ومن جانبه وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، على طلب وزير التعليم بعمل قوافل تعليمية للمعلمين في مختلف المحافظات ، على غرار قوافل الطلاب في العام الدراسي الماضي ، وذلك لتدريبهم على المناهج الجديدة التي تم إعدادها .

كما أكد عبد العزيز على استمرار القوافل الدراسية التي تعدها وزارة الشباب والرياضة للطلاب خاصة طلاب الشاهدات العامة بمختلف المحافظات.

وفيما يخص التربية ، أقر الدكتور محمود أبو النصر ، وزير التربية والتعليم ، أنه يعاني من مشكلة حقيقية في قيم الانتماء والمواطنة ، لذلك قامت الوزارة بعمل كتاب القيم والأخلاق والمواطنة، سيتم تدريب المعلمين عليه ، لإعادة المعلم لمكانته مرة أخرى .

وأضاف، أنه تدرب 8 آلاف طالب بالمرحلة الإعدادية ، في إطار إعداد قادة المستقبل ، على قيم المواطنة ، وجاري الآن تدريب الطلاب بالمرحلة الثانوية .

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لعمل أنشطة مع الوزارات الأخرى مثل وزارة الثقافة ، وكذلك الشباب والرياضة، مشيراً إلى ان لديه حتى الآن مدرسة واحدة على الأقل بكل إدارة تمارس نشاطاً صيفياً .

وتابع ، ''نسعى لتعميم مشروع التغذية المدرسية على المرحلة الابتدائية كمرحلة أولى ، لجعل المدرسة عامل جذب للطلاب ، وكذلك الاهتمام بحالتهم الصحية'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان