إعلان

مستثمر إمارتي يعرض تنفيذ محطة كهرباء لمصر بتكلفة 7.5 مليار دولار

11:44 ص الثلاثاء 12 أغسطس 2014

مستثمر إمارتي يعرض تنفيذ محطة كهرباء لمصر بتكلفة 7

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، المستثمر الاماراتي حسين جاسم النويس، الذي عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى على 3 مراحل، كل مرحلة 1320ميجاوات بإجمالي 3960 ميجاوات وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 مليار دولار.

وقال محلب، ''نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، ولكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها''، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة في هذه المرحلة للجميع.

وأكد وزير الكهرباء، أن المستثمر الاماراتي حسين جاسم النويس أبدى جدية كبيرة في تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لاجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحاً بأن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى.

من جانبه أكد المستثمر الاماراتي، أن ''ما يشجع على الاستثمار في مصر هو حبنا لمصر حكومة وشعباً، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات هنا منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت في السنوات الاخيرة''، فقاطعه محلب قائلاً: '' مصر رجعت لنا تاني''، فقال المستثمر الاماراتي'' مصر رجعت لنا ولكم''.

وأضاف جاسم ، ''سنستغل علاقاتنا الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار فى مصر، وتم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للاسهام في مشروعات الكهرباء وجئنا بفريق عمل به 22 عضواً لاستكمال دراسات المشروع، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الاولى منه 2.5 مليار دولار''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان