إعلان

بالصور.. وزير التعليم يفتتح المشروع القومي لإعداد قادة المستقبل بمشاركة 640 طالب

04:29 م الأحد 10 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

افتتح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، المشروع القومي لإعداد قادة المستقبل باتحاد الطلاب ، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع قطاع التدريب بالشركة المصرية للاتصالات، ويتم تنفيذه خلال الفترة من 9/8 الى 22/8/2014 .

حضر الافتتاح المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالمصرية للاتصالات، والفنان محمد صبحي، وإبراهيم الشبكشي الرائد العام للاتحادات الطلابية.

وأكد الوزير أن إعداد قادة المستقبل من الطلاب يعد هدفا رئيسيا للوزارة، لأن هؤلاء الشباب سيخرج من بينهم رئيس وزراء ورئيس جمهورية، لافتا الى أن شبابنا رائع وينبغي أن نعلمه كيف يحب بلده بشكل صحيح ، وأضاف : ''نحن نبني وأهم ما في البناء هو الشباب''.

وتابع أن المشروع يشارك به 640 طالبا على مستوى الجمهورية من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية ، ويشمل التدريب على الاتصال الفعال ، حل المشكلات، مهارات القيادة ، فرق العمل والعمل بشكل جماعي .

وأشار الى أنه سيتم تنفيذه في 3 محافظات '' القاهرة (160 طالبا) ، الإسماعيلية (320 طالبا) والبحر الحمر(160 طالبا)''.

وأضاف أبو النصر أن الشركة المصرية للاتصالات تتعاون مع الوزارة في عدة من بينها مشروع إعداد القادة ، لأن لديها مركز إعداد قادة على أعلى مستوى، وقدمت مساهماتها للوزارة في هذا الموضوع بدون مقابل.

وأضاف أن الوزارة شعارها ''معا نستطيع''، ولذا استطاعت بناء 1150 مدرسة جديدة هذا العام، على الرغم من أن الميزانية لا تكفي إلا لبناء 300 مدرسة سنويا، وهذا يرجع للجهود الذاتية ومساهمات المجتمع المدني ، وتابع : ''استطعنا بناء أسوار لــ 427 مدرسة من ضمن 627 مدرسة بلا أسوار، كما قمنا بتصنيع مليون ديسك''.

ومن جانبه قال محمد النواوي في كلمته خلال الافتتاح أنه يقترح أن يطلق على وزارة التربية والتعليم ''وزارة الثروة أو ''وزارة ''الخزانة''، لأنها تمتلك الثروة التي تحقق البناء والتطوير والطموح، لافتا الى أنها وزارة تقوم على فكرة تعبئة الكنز البشري ، وأضاف ''أننا كلما نقلنا جزءا من مسئولياتها للشباب والقيادات بالأقاليم كلما حققنا مزيد من النجاح''.

ومن جهته أكد الفنان محمد صبحي، أن إعداد القادة لا يمكن أن يبدأ بعد الجامعة وإنما يبدأ من المرحلة الابتدائية ، مشيرا الى أن الفن والإعلام مسئولان عن هدم العقل المصري وتشويه وجدان المصريين بالعديد من الأعمال الفنية الهدامة .

وطالب صبحي طلاب مصر بألا يسلموا عقولهم لما يشوه انتماءهم لهذا الوطن ، قائلا: ''لابد إن نعشق سماءها وترابها وأيضا عذابها لأنها بلدنا، وإذا كنا نريدها جنة ، فانتم من تصنعون هذه الجنة'' .

وأردف صبحي أن الانتماء الى الله لا يكتمل إلا بالانتماء الى الوطن، وطالب الشباب بعدم تضييع وقتهم في التصفح لمواقع الانترنت، لافتا الى أن الكثير منها مضيعة للوقت بلا فائدة، وطالبهم بالقراءة .

وطالب صبحي الدكتور الوزير بعدم ترك الطلاب المشاركين بهذا المشروع بعد انتهاء التدريب، وضرورة متابعتهم ولقائهم وربطهم بأبحاث للاستفادة من خبراتهم واحتضان المتميزين منهم .

كما طالب بأن تكون البعثات الدراسية بعد الثانوية العامة وليس بعد التخرج من الجامعة، مشيرا الى أن الطلاب المبعوثين سيعودون الى مصر ويعلمون الآلاف من الطلاب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان