إعلان

عمرو موسى: الساحة السياسية الآن متشرذمة لا تجمعها كلمة واحدة

03:27 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

عمرو موسى: الساحة السياسية الآن متشرذمة لا تجمعها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شارك عمرو موسى، مؤسس تحالف الأمة المصرية، في إفطار شعبي أقيم على شرفه بمنطقة المرج وذلك بحضور قيادات حزب الوفد وعلى رأسهم الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب.

استهل موسى كلمته التي ألقاها عقب انتهاء الإفطار بدعوة جميع الحضور للوقوف دقيقة حداداً وقراءة الفاتحة على أرواح أبناء الوطن الذين استشهدوا في العدوان الهمجي الإرهابي الأخير وجرح معهم العشرات. وأكد موسى أننا يجب ان نقف وقفة صادقة في مواجهة الارهاب وأن ندعم كل إجراء ممكن ننقذ به حياة المصريين.

وتحدث مؤسس تحالف الأمة المصرية بعد ذلك الانتخابات البرلمانية التي تمثل الاستحقاق الثالث والأخير في خارطة الطريق، مؤكدا أننا جميعاً نريد برلمانا يحمي حقوق الناس وحرياتهم ويؤكد التنمية الاقتصادية ويضمن تحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية؛ برلمان يكون فيه الراي للأغلبية وليس الراي الواحد. وتحدث موسى عن رؤيته للتحديات الكبرى التي تواجه مصر وأولها الفقر عدو المصريين الاول كما وصفه والذي يحتاج إلى تنمية اقتصادية فعالة لمواجهته.

وتحدث موسى عن أن مصر قد دخلت في اخطر التحديات التي واجهتها منذ القرن التاسع عشر، وأنه لم يحدث قط ان ووجهنا نحن المصريين بخطر ان نكون او لا نكون منذ عهد محمد علي.

وأكد موسى أنه بما يتعلق بنا نحن المصريين فسوف نكون، وأن مصر سوف تنجح، مؤكداً أن هذا يعتمد على إخلاصنا لهذا البلد وأن هذا البلد هو بلد الجميع، بلد كل المصريين وليس حكرا على فئة واو طائفة. وأوصى عمرو موسى المصريين قائلاً: ''أحسنوا اختيار من يمثلكم، أحسنوا اختيار نوابكم، يجب ان يعرفوا عدوكم وعدونا جميعا ويكونوا قادرين على مجابهته''.

وقال موسى إن الانتخابات القادمة مجلس نواب قادر على سن القوانين اللازمة وأن نعمل على أن ندخل البرلمان وكلنا على قلب رجل واحد، لأن الساحة السياسية الآن متشرذمة لا تجمعها كلمة واحدة؛ وأن الجهود المبذولة من خلال تحالف الأمة المصرية هي محاولة للم الشمل والقضاء على التشرذم.

وقال موسى أننا ''نجحنا في أن يكون لنا دستورا يحمي حقوق الناس، وانتخبنا رئيساً بأغلبية غير مسبوقة؛وأمامنا الآن إنجاز البرلمان وبعد ذلك ليس أمامنا الا العمل''.

ووجه موسى الدعوة للجميع أن يضعوا مصر أولاً، مؤكدا أن هذا البلد يجب ان يعود عظيما محوريا يتحاكى العالم به وبدوره.

واختتم عمرو موسى كلمته، قائلاً ''أننا كلنا سوف نعمل وكل منا سوف يقف في مكانه الذي يرى أنه يستطيع أن يخدم مصر منه، موجها الشكر للمحامي الوفدي عيد هيكل صاحب الدعوة وللدكتور السيد البدوي وقيادات حزب الوفد منهيا كلمته بهتاف ''تحيا مصر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: