إعلان

بعد تفجيرات عقارات مخالفة..وزير الري: نستعد لنسف برج من 13 طابق

02:31 م السبت 07 يونيو 2014

بعد تفجيرات عقارات مخالفة..وزير الري: نستعد لنسف ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد لطفي:

قام الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، بجولة تفقدية، تعد الثانية من نوعها خلال 48 ساعة في نطاق غرب الدلتا والنوبارية ، وذلك للإطمئنان على حالة المياه بالمجاري المائية ومدى توافرها لري الزراعات بالمنطقة، والوقوف على كفاءة محطات طلمبات الرفع بمنطقتي مريوط والنصر .

وصرح عبد المطلب، خلال الجولة، اليوم السبت، أن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ كافة الإستعدادات بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالدولة وفي مقدمتها وزارتي الدفاع والداخلية ومحافظة القليوبية، لتنفيذ أعمال الإزالة اللازمة بأسلوب النسف الحذر لبرج مكون من 13 طابقا مقام على مساحة 260 مترا مربعا بالمخالفة والتعدي على مجرى نهرالنيل فرع دمياط بمركز بنها محافظة القليوبية.

وأشار إلى أن اللجوء لعملية النسف الحذر يأتي في مثل هذا الحالات من الأبراج ذات الإرتفاعات الشاهقة والتي يتعذر فيها تنفيذ الإزالات بالطرق التقليدية، وذلك حفاظا على الأرواح والمعدات ومرافق الدولة وضمان سرعة التنفيذ.

وأفاد الوزير بأن الأيام القليلة القادمة ستشهد أيضا تنفيذ حملة إزالة مكثفة ، يتم خلالها إزالة تعدي على مجرى النيل على مساحة 7,5 أفدنة بمنطقة المعصرة ، بواقع 46 ألف متر مكعب ردم .

ومن جهة أخرى شدد الوزير على سرعة استكمال أعمال التطهيرات العاجلة للمجاري المائية في محافظة أسوان ( والتي تعاني من وجود بعض حالات الملاريا ) بالتعاون مع وزارة الصحة ، وذلك للحفاظ على نظافة المجرى المائي وضمان سلامة المواطنين.

وشدد عبد المطلب على أنه لاتهاون مع كافة المخالفين والمعتدين على نهر النيل وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات مهما كان موقعهم وذلك لحمابة المجرى المائى وتمكينه من استيعاب كافة التصرفات المائية اللازمة للوفاء بمتطلبات مختلف القطاعات بالدولة، علاوة على استعادة هيبة الدولة .. وهو ما ينسحب أيضا على المخالفين لقرار زراعة الأرز هذا العام ، والذي حدد إجمالي المساحات المنزرعة بـ 1,076 مليون فدان على مستوى الجمهورية ، حيث سيتم تطبيق القانون بكل حسم على كل من يخالف ويقوم بزراعة الأرز في غير الزمامات المقررة .

يذكر أن قام الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، بتفجير جميع العقارات المخالفة التي تقع خلف المحكمة الدستورية العليا بحي دار السلام، ليؤكد أنه لا تهاون مع المخالفين خاصة المعتدين على الاراضي الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان