إعلان

وزير الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتي من البيض

01:49 م الجمعة 06 يونيو 2014

وزير الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتي من البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن فريد أبوحديد، إن ''مصر وصلت إلى درجة الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، فيما نسعى إلى سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك من اللحوم من خلال تشجيع وتطوير الثروة الحيوانية''.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة اليوم الجمعة حول نتائج لقاء أبو حديد مع اتحاد منتجي الدواجن، ومربي الثروة الحيوانية فى مصر، لمناقشة سبل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية والإنتاج الداجنى فى مصر، والمشكلات التي تواجههم.

وأكد أبو حديد - خلال الاجتماع - على أهمية التكاتف فى تلك المرحلة الحرجة فى مصر، للعمل على النهوض بالثروتين الحيوانية والداجنة، وتحسين الأداء فيهما، وتوفير منتجاتهما للمواطنين والمستهلكين بأسعار مناسبة وبجودة عالية، مشيرا إلى أن الوزارة قد مضت بالفعل فى خطة للتيسير على المربيين والمنتجين للثورة الحيوانية والداجنة.

وقال إن ''مصر وصلت إلى درجة الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، والتصنيع المحلي فيهما، وذلك بعد فترة تزيد عن ثلاثين عاما كانت مصر تستورد فيها تلك المنتجات''، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة الإنتاج المحلي من اللقاحات البيطرية، للاستغناء عن اللقاحات المستوردة، وهو الأمر الذى من شأنه أن يوفر الآلاف من فرص العمل، ويكون خطوة مهمة للنهوض بالإنتاج الحيواني''.

وكلف أبو حديد الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتخصيص مساحات لاستقبال أعداد من رؤوس العجول صغيرة السن، ليتم تسمينها، وتربيتها، لتكون خطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي منها، مما يساهم أيضا فى توفير فرص عمل، ويساهم فى الحد من ارتفاع أسعار اللحوم.

وأشار إلى حرص الوزارة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، وكلف قطاع الإنتاج الحيواني بالنظر فى تكرار التجربة الناجحة للإنتاج الداجنى فى اللحوم الحمراء، لتحقيق ذلك.

بينما أبدى اتحاد منتجي الدواجن استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة لتوفير منتجات الإنتاج الداجنى، بأسعار مناسبة للمستهلكين لتنفيذ خطة الحكومة والتي مضت فيها وزارة الزراعة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان