إعلان

بالصور- صحفييون يرفعون الافتات السوداء احتجاجاً على سلسلة الاعتداءات

07:41 م السبت 28 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:
تصوير- محمود بكار:

نظم عشرات الصحفيين والمصورين، مساء اليوم السبت، وقفه إحتجاجية، على سلالم نقابة الصحفيين باللافتات السوداء، للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين، وللتنديد بحكم صحفيي الجزيرة، والمطالبة بوقف استهداف الصحفيين أثناء ممارسة عملهم المهني خلال تغطية الأحداث.

ورفع المشاركون بالوقفة لافتات سوداء، بالإضافة إلي الكاميرات ولافتات أخرى منها ''الصحفيين مش مجرمين ''، وقف استهداف الصحفيين''، ''البراءات للفاسدين والحبس للصحفيين ''، ''الحرية للصحفي المجهول''.

وردد الصحفيون هتافات منها: '' الصحفيين مش مجرمين''، و''الصحافة مش جريمة''، و''الصحفيين في المعتقلات والنقيب في الفضائيات''، و''صحفيين والحق معانا ضد نقابة بتتحدانا''، و''اكتب علي حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة''، '' يا حرية فينك فينك حكم العسكر بينا وبينك'' ، '' عاش كفاح الصحفيين عاش نضال الصحفيين''، '' صحفيين في المعتقلات والنقيب في الفضائيات''، ''صحفيين والحق معانا ضد نقابة بتتحدانا''.

وأعلن الصحفيين، أن ضياء رشوان نقيب الصحفيين متقاعس عن حماية الصحفيين، مؤكدين أن استهدافهم تحول إلى منهج لدى أجهزة الدولة، وأن الاعتداء على المصورين أصبح أمراً اعتيادى، مؤكدين أن الاعتداء عليهم وحبسهم أصبح واقعا مفروضا.

وأضاف الصحفيين، في بيان لهم، أن قوات الأمن لم تترك مناسبة إلا وقامت بالاعتداء على الصحفيين والمصورين، وكان آخرها إلقاء القبض على 5 من الصحفيين والمصورين والاعتداء عليهم خلال تغطيتهم لمسيرة القوى الثورية السبت الماضى .

وأكد الصحفيين، أن الحكم الصادر بحق صحفي قناة الجزيرة بأحكام تصل بالسجن لمدة عشر سنوات، إضافة للحكم الصادر بحبس مراسل لقناة أمريكية بالسجن لمدة خمس سنوات، تعد امتداداً لقمع وإرهاب الصحفيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان