عشري: الوزارة انتهت من وضع تعديلات قانون العمل

11:20 ص السبت 28 يونيو 2014
عشري: الوزارة انتهت من وضع تعديلات قانون العمل

عشري: الوزارة انتهت من وضع تعديلات قانون العمل

كتبت ـ نورا ممدوح:

دعت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، مفتشي الصحة المهنية بالإلتزام بمعايير السلامة و الصحة المهنية و الإلتزام الواجب المهني لأنه يتحكم في صحة أفراد.

و أشارت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للاحتفال باليوم الوطني للسلامة و الصحة المهنية، اليوم السبت إلى أن المفتش المسئول عن تقيم السلامة و الصحة المهنية يحمل أمانة، مؤكدة أنها موظفة ميدانية من الأساس فهى تفضل الارتجال و هي تقدر عمل المفتش الميداني وعمله الشاق.

و أضافت عشري، أن الوزارة انتهت من وضع تعديلات قانون العمل، حيث اقترحت أن يشمل على مجلس وطني للسلامة و الصحة المهنية، داعية جميع اللجان لتقديم الاقتراحات و الملاحظات على قانون العمل و إرسالها بأسمها و إلى مكتبها، مشيرة إلى أنها قامت بالنظر في بعض الاقتراحات و نظرت في إمكانية تنفيذها.

كما أكدت في ختام كلمتها بالمؤتمر على توصيات عدة وتشمل أهمية وضع خطة قومية للسلامة و الصحة المهنية، وكذلك تطوير برنامج السلامة و الصحة المهنية، و التدريب على الالتزام بالمعايير الخاصة بالسلامة و الصحة المهنية، موضحة ضرورة المشاركة و التشاور مع العمال و أصحاب الأعمال لضمان تنفيذه بشكل سليم.

من جانبه، أكد عدنان الربابعة، مدير مشروع التنافسية بمنظمة العمل الدولية، أن الأمراض الناتجة عن عدم تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية يؤدي لمزيد من إصابات العمل وعلاجها يكبد الدول الكثير، بينما الوقاية منها لا تكبد الدولة أي تكاليف.

و أضاف الربابعة، خلال كلمته بالاحتفال إلي أن كل ثانية يسقط عامل بسبب إصابات العمال، نتيجة عدم تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلي أن هناك العديد من الاتفاقيات في هذا الشأن وفي حالة تطبيقها ستؤدي قطعا للحد من مخاطر إصابات العمل.

و أوضح أنه لابد من الالتزام الالتزام بـ 4 بنود من أجل التقليل من مخاطر إصابات العمل، أولها إرادة سياسية جادة للتطبيق، وإيجاد فرص جادة للتدريب، وتحسين التوعية حول قضايا السلامة والصحة المعنية، وتوسع الشراكة الثلاثية بالتعاون مع عدد من المنظمات المهتمة بهذا الشأن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي