إعلان

وزير الري: إطلاق حملة قومية لتطهير نهر النيل من الملوثات

06:47 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

وزير الري: إطلاق حملة قومية لتطهير نهر النيل من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلن الدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، عن إطلاق حملة قومية لإزالة الملوثات، وتطهير وتنظيف مياه النيل بالتنسيق مع وزارتي التموين والبيئة من أجل وصول المياه للمستهلك سليمة خالية من أي ملوثات.

وقال مغازى، في تصريحات له بعد اجتماع مع وزيري البيئة والتموين، أن الوزارة هي المسئولة عن نهر النيل منذ لحظة دخوله الحدود المصرية، مشيرا أن هناك مشكلة كبيرة فى تلوث النهر من المصارف والصرف الصحي فى بعض المدن والقرى، والذى يسبب مشكلات بيئية وصحية.

وأوضح مغازى، أن المشكلة معقدة، ونحاول مع الوزراء المعنيين التكاتف لتخطى هذا التلوث، وهناك ما يسمى المجلس الأعلى لحماية نهر النيل منشأ بقرار رئيس الوزراء سنفعله، وسيكون برئاسة وزير الري.

وأكد أن الرئيس كلفهم بوضع أولويات لمهام وزارتي الري والبيئة، وهناك متابعة يومية حول ما تم فى هذا الملف، ووضع جدول زمنى معين للانتهاء من هذا الملف، معلنا عن بدء التنسيق شبه اليومي بين الوزارتين، إلى جانب عدد من الوزارات الأخرى، لوضع قاعدة بيانات لأماكن التلوث على نهر النيل من أسوان وحتى الإسكندرية، ورصد المصادر الملوثة .يذكر ان وزارة التموين شهدت، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بحضور 3 وزراء هم: وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، ووزير التموين خالد حنفى، ووزير الري حسام مغازى، لمناقشة مشكلة 9 شركات مازالت لديها مشكلات بيئية وتقوم بالصرف المباشر على نهر النيل وذلك العاشرة صباحا بمقر وزارة التموين بقصر العيني .

من جانبه اكد الدكتور خالد فهمى، أنه فى إطار المتابعة العاجلة لملف تلوث نهر النيل سيتم التفتيش على كل المنشآت المخالفة، مشيرا إلى أن هناك 129 منشأة كانت لديها مخالفات بيئية قامت 120 منهم بتوفيق أوضاعها، ويبقى 9 شركات جارى متابعة توافقها بيئيا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان