إعلان

أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان: الحكم بالتحفظ على ''زاد'' و''سعودي'' نهائي

10:12 ص السبت 21 يونيو 2014

أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان: الحكم بالتحفظ على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد المستشار وديع حنا، أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان أن اللجنة قد انتهت الأربعاء الماضي من جرد كافة فروع شركات زاد وسعودي المملوكتين لرجلي الأعمال الإخوانيين خيرت الشاطر وعبدالرحمن سعودي وتم إعادة تشغيلهما حرصا على العمالة وحقوق الموردين - حسب قوله.

وقال حنا، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''بصراحة'' المذاع على قناة ''التحرير'' مساء أمس الجمعة :''صدر حكم نهائي من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ليس بمصادرة الأموال، وإنما بالتحفظ عليها لحين المصادرة، وبموجب منطوق هذا الحكم تم تشكيل لجنة قضائية خول إليها التحفظ على الأموال، وتم تسليم الشركتين للشركة المصرية لتجارة الجملة لتتولى إدارتهما والرقابة المالية عليهما''.

وأوضح أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان، أن المكسب والخسارة للشركتين يتم وضعهما في حساب مغلق مجمد في البنوك، تحت إشراف البنك المركزي، وهذه الحسابات مراقبة وخاضعة للتحفظ وإدارة لجنة حصر أموال الإخوان، لتجنب استخدامها في أي أنشطة ضد الدولة.

وأكد المستشار وديع حنا أن العملية المالية والبيع والشراء في الشركات منتظمة، وأنه لم يتم فصل أو إيقاف أي عامل، لافتا إلى أن اللجنة لديها خطة فيما يتعلق بالشركات الأخرى المملوكة للإخوان لن يتم استعراضها الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان