إعلان

قانونيون وسياسيون يشيدون بقرار الرئيس الأول ويؤكدون:''إنطلاقة قوية للسيسي''

01:41 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

قانونيون وسياسيون يشيدون بقرار الرئيس الأول ويؤكدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أشاد عدد من القانونيين والسياسيين، بالقرار الأول الذي نشر بالجريدة الرسمية لرئيس الجمهورية المنتخب عبد الفتاح السيسى، بشأن تشكيل لجنة عليا للإصلاح التشريعى، مؤكدين أنها أولى خطوات الإصلاح التشريعي وبناء مصر الجديدة.

كانت الجريدة الرسمية نشرت صباح أمس الإثنين، نص القرار الأول للرئيس السيسى والذي حمل رقم 187 لسنة 2014، الخاص بتشكيل لجنة عليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد من رؤوس الدولة منهم مفتي الجمهورية ووكيل الأزهر ووزير العدل.

من جانبه قال الدكتور عبدالله المغازي، عضو مجلس الشعب السابق والمتحدث السابق لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى الإنتخابية، إن هذه اللجنة ستساعد الرئيس على النهوض بالبلاد وذلك من خلال إتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في صالح المواطنين، لافتا إلى أن هذه اللجنة ستقوم بإعداد مشروعات القوانين الهامة للبلاد في هذه المرحلة، كما أنها ستقوم بفحص ودراسة التعارض بين القوانين المختلفة وبين الدستور مما يؤدى إلى وجود منظومة تشريعية قوية بالبلاد.

ومن جانب أشاد، المستشار نور الدين علي، عضو الجمعية التأسيسية التي أعدت دستور 2012، بقرار تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

وقال إن وظيفة هذه اللجنة ستكون دراسة وإعداد مشروعات القوانين اللازمة للبلاد استعدادا للبرلمان المقبل حتى يقوم بتشريعها، وهو ما يؤدي في النهاية إلى خروج التشريعات في صورة تكفل الرضا الشعبي عن هذه القوانين.

وأشار إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ مصر التشريعي، يتم تشكل مثل هذه اللجنة المتخصصة، وهو ما يؤكد أن الرئيس أدرك أهمية وخطورة عملية التشريع لأنها صناعة معقدة نظرا لتشابك العلاقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المجتمع الحديث وبالتالي فهي صناعة تحتاج لمهارات وفن للقائمين عليها.

وقال المستشار نبيل عزمي، نائب رئيس حزب مصر وعضو مجلس الشورى السابق، إن تشكيل الرئيس السيسى لهذه اللجنة يؤكد عدم نيته للإستحواذ على التشريع، كما أنها توضح إهتمامه بمنظومة التشريع المتكاملة نظرا لأن تشكيل اللجنة ضم كافة الأطياف كما أن ألية عملها التي أكدت على ضرورة عرض القوانين على الحوار المجتمعي، و يؤكد بالإضافة إلى عدم إنفراد السيسى بالسلطة التشريعية، أنه يدرك أهمية رأي الشارع المصري في كل تشريع يقوم به.

وأشار اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربي الإشتراكي وعضو مجلس الشعب السابق، إلى أن تشكيل السيسى للجنة التشريعية هي خطوة موفقة منه، وتدل على إنطلاقة قوية يسعى من خلالها لبدء مرحلة العمل والبناء والتنمية بالبلاد.

وطالب بضرورة الإهتمام بالقوانين الهامة للمواطن في المرحلة الأولى بحيث تنال أولويات عمل اللجنة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان