إعلان

مدير الإدارة العامة للمرور: نتعاون مع المحليات لإنشاء حارات مخصصة لسير الدراجات

08:33 ص الإثنين 16 يونيو 2014

مدير الإدارة العامة للمرور: نتعاون مع المحليات لإن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال اللواء مدحت قريطم - مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للمرور، إن هناك دراسات لتفعيل خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أستخدام الدراجات كوسيلة مواصلات، مؤكدا أن هناك دراسات مع المحليات لإنشاء حارات محددة لسير الدراجات، على حد قوله.

وأضاف قريطم خلال حواره في برنامج''يحدث في مصر'' على فضائية ''إم بي سي مصر'' مساء الأحد، أن الوزارة ''ستبدأ بتطبيق مبادرة الرئيس السيسي في المدن الجديدة، وبالنسبة للقاهرة والجيزة فإن لدينا أرصفة كبيرة يمكن أن تطبق فيها المبادرة بإنشاء حارات وإشارات بسيطة ودقيقة، خاصة أن الشباب سعداء بهذا الأمر، كما أن شبابا كثيرين بدأوا يستخدمون الدراجات البخارية أيضا عوضا عن استخدام السيارات والمواصلات''.

ومن جانب آخر قال قريطم إن هناك أعداد كبيرة من ضحايا حوادث الطرق والتي وصلت اعدادهم إلى 6700 قتيلا و22 ألف و397 مصاباً في العام الماضي فقط، مشيراً إلى أن الادراة العامة للمرور توضع قرارات وقوانين مرورية صارمة للحد والتقليل من هذه النسبة.

وحدد مدير الادراة العامة للمرور، قيمة مخالفات سير عكس الاتجاه من'' ألف لـ3 آلاف جنيه، بدون تصالح، غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطرق السريعة تبدأ من 150 جنيها، غرامة استخدام المحمول أثناء القيادة من 100 إلى 300 جنيها، غرامة عدم استخدام الحزام من 100 لـ300، غرامة الانتظار في الممنوع من 100 لـ300 جنيه''، بحسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان