إعلان

وزير التربية والتعليم: انتهاء المرحلة الاولى من مشروع ''صيانة المدارس''

02:13 م الأربعاء 07 مايو 2014

وزير التربية والتعليم: انتهاء المرحلة الاولى من مش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، الدكتورة هناء الهلالي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية لبحث المشروعات المشتركة بين الوزارة والصندوق في مجال تطوير وصيانة المباني التعليمية، بحضور المهندس محمد فهمي مدير هيئة الأبنية التعليمية.

وكلف الوزير، مستشاره للتطوير والجودة الدكتور علاء عبد الغفار ، بإرسال الخطة الاستراتيجية للوزارة ـ متضمنة البرامج التنفيذية الخاصة بها ـ الى مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ، حتى تتعرف على الأولويات التي تركز عليها الوزارة، وتحدد ما يمكن تنفيذه منها بمساعدة الصندوق الاجتماعي للتنمية .

وأوضح أبو النصر، في بيان له، أن الوزارة تضع الإتاحة في مقدمة أولوياتها في الخطة الاستراتيجية، لافتا إلى ضرورة توفير مكان في المدرسة لكل طفل في سن التعليم، وتوفير تعليم جيد لكل طفل، وذلك على التوازي.

ومن جهة أخرى تابع الوزير مع مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية مشروع ''صيانة وترميم المدارس''، الذي يشرف عليه الصندوق وهيئة الأبنية التعليمية، والقائم على برنامج التشغيل الكثيف للعمالة .

ووجه الوزير بإعداد تقرير تفصيلي عن العمل بالمحافظات التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع، حيث كشفت الهلالي عن أن المرحلة الأولى من المشروع المشار إليه أشرفت على الانتهاء، منوهة عن أنه قد تم تنفيذها في 15 محافظة بتكلفة إجمالية 220 مليون جنيه .

وتم الاتفاق على بدء المرحلة الثانية في 5 محافظات هي الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، الفيوم والجيزة بتكلفة 100 مليون جنيه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان