إعلان

زوجة عبد الله الشامي تنفي تصريحات ''الداخلية'' بكسره الإضراب عن الطعام

09:18 م الخميس 15 مايو 2014

زوجة عبد الله الشامي تنفي تصريحات ''الداخلية'' بكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

نفت جهاد خالد، زوجة الصحفي المحتجز عبد الله الشامي، ما صرحت به وزارة الداخلية بعدول الشامي عن موقفه من إضرابه عن الطعام ، وموافقته على كسر الإضراب .

وقالت جهاد ، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، الخميس، إن إدارة سجن العقرب حاولت إطعامه بالقوة بعد نقله إليها الإثنين الماضي ، مما أدي إلى تقيؤه عدة مرات على مدار يومين ، كما قفد وعيه أكثر من مرة حتى أمس.

وأضافت الزوجة أن عبد الله الشامي أكد خلال جلسته، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة ، الخميس، أنه لايزال على موقفه من الإضراب الكامل عن الطعام ، مؤكدا أن أحد من قاموا بنقله من محبسه بسجن الاستقبال بطرة إلى سجن العقرب ، قال له إن ''إضرابه يشكل خصومة مع من هم أكبر ممن ظهروا بالصورة '' ـ حسب قولها.

وأكدت جهاد أن الشامي تم نقله من محبسه إلى سجن العقرب شديد الحراسة ، وقامت إدارة السجن باحتجازه بحبس انفرادي على أطراف العنبر حتى يكون بعيدا عن باقي ''الزنازين'' ، مضيفة أن باب زنزانته لم يتم فتحه عليه منذ نقله وحتى أمس .

وأشارت إلى أن حالته الصحية لا تسمح أبدا بوجوده بحبسه الانفرادي ، مشيرة إلى أنه لا صحة لما تداوله البعض من قيام إدارة السجون بنقله للمستشفى لتفحص وضعه الصحي .

كان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو للشامي قال فيه إنه قام بتصويره من داخل محبسه في يومه الـ 106 من إضرابه عن الطعام .

واعتبر الشامي الفيديو توثيقا لوضعه الحالي في حالة حدث له أي مكروه ، محملا السلطات المصرية والنيابة العامة والقضاء المصري المسؤولية كاملة عما وصلت إليه حالته الصحية ، مؤكدا أنه قام بإجراء 7 محاضر رسمية بإضرابه للنيابة العامة ، ولم يتم عرضه على أي جهة طبية حتى الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان