إعلان

وزير الخارجية يلتقي وفد حكماء أفريقيا لبحث تطورات الأوضاع في مصر

06:32 ص الثلاثاء 08 أبريل 2014

وزير الخارجية يلتقي وفد حكماء أفريقيا لبحث تطورات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

يلتقي وزير الخارجية، الثلاثاء، بوفد حكماء الاتحاد الإفريقي برئاسة ألفا عمر كوناري رئيس مالي السابق الذي يزور القاهرة حاليا.

ومن المقرر أن يبحث فهمي مع الوفد الأفريقي تطورات الأوضاع في مصر وخطوات تنفيذ خارطة الطريق، من أجل رفع قرار تجميد مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

ويلتقي الوفد أيضا بالمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي فضلا عن أعضاء مجلس حقوق الإنسان وبطرس بطرس غالي الأمين العام السابق لمجلس حقوق الإنسان ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية والمفكرين.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استقبل الوفد الإفريقي رفيع المستوى الذي شكله مجلس السلم والأمن الإفريقى برئاسة ألفا عمر كوناري، الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الإفريقي، والذي يضم أيضًا دليتا محمد دليتا رئيس وزراء جيبوتى الأسبق.

وأعرب كوناري، خلال اللقاء عن تمنياته للحكومة بالنجاح في إدارة المرحلة الانتقالية المهمة التي تمر بها مصر، مؤكدًا أن قوة مصر هي إضافة إلى إفريقيا لا غنى عنها.

وأدان كوناري والوفد المرافق العمليات الإرهابية التي تتعرض لها مصر سواء في سيناء أو غيرها من المناطق، معربا عن ثقته والوفد المرافق في قدرة مصر على الخروج من هذه المرحلة الانتقالية وتكريس الأمن والاستقرار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان