إعلان

''انتخابات المهندسين'' إقبال ضعيف.. ودعاية أمام المقار.. و''محلب'' أبرز الحضور

11:12 م الجمعة 04 أبريل 2014

''انتخابات المهندسين'' إقبال ضعيف.. ودعاية أمام ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

شهدت انتخابات نقابة المهندسين، الجمعة، إقبالا ضعيفاً من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، والتى يتنافس فيها 25 مرشحاً على منصب النقيب و2647 مرشحا لمقاعد مجلس النقابة العامة والفرعيات، بينما جاء عدد المقيدين فى النقابة 560 ألف مهندس، ومن لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس، خاصة بعد سقوط المجلس الذي كان ينتمي أغلبيته لجماعة الاخوان المسلمين بقيادة المهندس ماجد خلوصي.

بدأ التسجيل منذ التاسعة صباحاً وتأخر في بعض اللجان المتمثلة في "ستاد القاهرة ومركز شباب الساحل" إلي العاشرة صباحاً ، والذي يضم في لجان كثير من المقار الانتخابية، وذلك بسبب تأخر توريد كشوف الناخبين.

وعلي صعيد مفاجئ، شهدت عملية التصويت توافد عدد من الشخصيات العامة، على لجان الانتخاب، للإدلاء بأصواتهم، كان على رأسهم، إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ، والذي ادلي بصوته في مقر الانتخاب بستاد القاهرة .

كما اتجهت أغلب الاصوات إلي المهندس "طارق النبراوي" المحسوب علي قائمة تيار الاستقلال، وجاء من خلفة، المهندس "مصطفي زيدان" المحسوب علي قائمة المهندس المصري، وهو ما أكده عدد من المهندسين المتابعين للعملية الانتخابية .

وتم تأمين اللجان من قبل وزارة الداخلية وبعد شركات الحراسة الخاصة، وتحت إشراف قضائي كامل، من قبل هيئة النيابة الادارية والتي وافقت على تكليف مستشارين واعضاء النيابة للإشراف على انتخابات بعدد 940 مستشارا وعضوا من مختلف الدرجات وأكثر من الف من موظفى النيابة، يتولون الاشراف على صناديق الاقتراع بينما يتولى 93 مستشارا من نواب رئيس هيئة النيابة الادارية رئاسة اللجان العامة بإشراف المستشار حاتم جعفر على الاعمال الادارية فى النقابات الرئيسية بالقاهرة وفروعها بكافة المحافظات.

ورغم تحذير اللجنة العليا للانتخابات، من استخدام الدعاية الانتخابية في محيط اللجان، إلا أن اليوم قد شهد اختراق للعملية الانتخابية من قبل المرشحين وأنصارهم ، حيث تم استخدام الدعاية الانتخابية وتوزيع ملصقات بأسماء المرشحين أمام اللجان ، واستخدام ومكبرات صوت في محيط بعض اللجان ، خاصة في "لجان استاد القاهرة، والساحل ".

كما اختفي مهندسو الإخوان عن الساحة الانتخابية بعد إعلانهم امس عن عدم المشاركة في انتخابات نقابتهم ،مشيرين إلي أن سقوط مجلس النقابة الماضي بقيادة المهندس ماجد خلوصي غير قانوني .

وعقدت انتخابات نقابة المهندسين، لاختيار نقيب وأعضاء مجلس نقابة المهندسين، بـ32مقر انتخابي منهم ثلاث مقرات بالقاهرة الكبرى وهم "مقر بشرق القاهرة" بإستاد القاهرة ومقر بشمال القاهرة بكلية الزراعة جامعة عين شمس ومقر بجنوب القاهرة "القرية الأولمبية بالمعادى"، و بمحافظة الجيزة مقر نادي 6أكتوبر ونادي المهندسين بالبحر الأعظم ومقر نادي الزراعين "خلف المتحف الزراعى"، و تستمر يومين وهما4-5 إبريل الحالي وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المهندسين للإدلاء بأصواتهم، تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، للتأكد من سير العملية الانتخابية بشفافية وديمقراطية وانضباط وعدم اتاحه الفرصة لأى شخص للتشكيك بنتائج تلك الانتخابات.

وتنافس على مقعد النقيب العام للمهندسين بجميع أنحاء الجمهورية 25 مرشحاً هم " أشرف محمد السيد عبد العزيز، أكرم راضي فخري بباوي، أيمن عبد الله عبد الحميد، ايمن فتحي بطيشة، حسن صادق محمد مرسي، خالد عبد العزيز محمود، شاهين السيد شاهين ماضي، سلامة عبد الهادي محمد علي، ضياء عبد المنعم، عادل حامد عابد، طارق محمد عزت النبراوي (وزير الري السابق)، عبد الحميد عبد الستار، عزت عرفة حسن جمعة، عصام بدوي، فيكتور ميخائيل، محمد عبد المجيد، عصام شبانة، عصام عبد الرازق، فاروق الحملاوي، محمد حسن، محيي الدين عبد المنعم حسن، مدحت محمود، السيد النبراوي، مصطفى عبد الخالق علي، معتز أبو زيد، يحيي الحسيني محمد عبد الرحمن .

وأطلقت نقابة المهندسين خط ساخن بشبكات المحمول الث?‌ثة برقم "4431" بسعر الرسالة العادية ل?‌ستع?‌م عن المقرات ا?‌نتخابية واللجان ورقم المهندسين بالكشوف، تسهيل معرفه المهندسين لمقراتهم، و ?‌يزيد عددالمهندسين المقيدين بكل لجنة على 600 مهندس.

وأكد حسين حسني، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، بدء عملية التصويت في انتخابات نقابة المهندسين صباح اليوم الجمعة في هدوء تام وسط تواجد أمني .

واشار حسني، صباح اليوم الجمعة، إلى أن الانتخابات تحت اشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية ل 32مقر انتخابي منهم ثلاث مقرات بمحافظة القاهرة و بمحافظة الجيزة ثلاث مقرات، مؤكدا أن المنافسة بين المرشحين قوية وشرسة للوصول لمقعد النقيب و مجلس نقابة المهندسين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان