إعلان

نقابة الصحفيين: إلزام الصحف بالإخطار عن المتدربين ومنح شارات مميزة للميدانيين

01:46 م الخميس 03 أبريل 2014

نقابة الصحفيين: إلزام الصحف بالإخطار عن المتدربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

قال أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اجتماع المجلس أمس والذي امتد إلي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ناقش عدة أمور هامة، أهمها إلزام الصحف بإخطار النقابة بكشوف تحمل أسماء المتدربين، وتاريخ التحاقهم بالعمل بالجريدة، والجدول الزمني لتوفيق أوضاعهم، وإخطار النقابة بأي تغيرات تطرأ على هذه القوائم، وحظر تكليف المتدربين أو النقابيين الغير حاصلين علي دورات تؤهلهم للعمل علي التغطية الميدانية مما يعرض حياتهم للخطر.

وأضاف داوود في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أنه تم الاتفاق علي تمييز الصحفيين الميدانين بشارات مميزة، تدل على هويتهم الصحفية، حتى نلزم جميع الجهات بحمايتهم ومسؤوليتها على سلامتهم الشخصية .

وأشار عضو مجلس النقابة إلى أن المجلس قرر الإعداد لمؤتمر عام لمناقشة حماية الصحفيين وأجورهم وإصلاح هياكل المؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف داوود، أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات بالنقابة ستتولاها حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وسيكون هناك أكثر من خط تليفون لتلقي أي بلاغ على مدار 24 ساعة وشكاوي الصحفيين بمساعدة عدد من الموظفين لسرعة تدخل أعضاء المجلس إذا حدثت أي مشكلة .

وأشار إلى أن الانتساب، سيتم مناقشته الفترة المقبلة، حتى تكون النقابة طرف أصيل في حماية الصحفيين.

وحول الـ100 سترة واقية والتي حصلت النقابة عليها من قبل وزارة الداخلية قال داوود، أن هناك عروض قد تلقتها النقابة من كلاً من محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الدوليين، بتزويد النقابة بقمصان واقية، أو ما يشابهها لحماية الصحفيين الميدانيين مع تحمل تكاليف حضور عدد من المتدربين الخاصين بدورات السلامة المهنية، والتغطية أوقات الحروب، لتدريب الزملاء علي كيفية التغطية مع الحفاظ علي سلامتهم .

كما تلقت النقابة عرض آخر من نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بتزويد النقابة ببعض المتدربين الدوليين علي التغطية الميدانية بأسلوب علمي وعملي ذو كفاءة عالية، ومتخصصين في ذلك.

وحول جدول المنتسبين قال داوود، أن المجلس قرر إرجاء قراره بشأن فتح جدول المنتسبين، وضوابط الالتحاق به إلى الأسبوع المقبل، لمزيد من الدراسة وتلقي بعض الاقتراحات من قبل اعضاء المجلس .

وأضاف داوود، أن المجلس اعتمد امس نتيجة جدول المشتغلين ، مع اعتماد تظلمات الزملاء من لجنة القيد التكميلية وتم مناقشة ملف الموظفين المضربين عن العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان