إعلان

لجنة للتفاوض مع إدارة شركة ''أبو زعبل للأسمدة'' لحل مشكلة العمال المعتصمين

10:11 ص الخميس 24 أبريل 2014

لجنة للتفاوض مع إدارة شركة ''أبو زعبل للأسمدة'' لح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أنه التقى المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، لحل أزمة 2000 عامل بشركة ابو زعبل للأسمدة والكيماويات، والذين يطالبون بصرف الأرباح السنوية عن عام 2013.

وأضاف خليفة، فى بيان له اليوم الخميس، أن المحافظ قرر تشكيل لجنة، يكون أعضائها فتحي دسوقي وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالقليوبية، وشريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الشركة، بالإضافة إليه.

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن هذه اللجنة ستتفاوض مع إدارة الشركة حول مطالب العمال ، مضيفا أن اللجنة ستبدأ عملها فورا تجنبا لعدم دخول العمال فى اضراب العمل.

وأوضح خليفة، في تصريحات له، الخميس، أن محافظ القليوبية كلف اللجنة بسرعة إنهاء الأزمة حرصا على حقوق العمال وعدم توقف الانتاج خاصة وأن مصر تمر بمرحلة خطيرة وفى حاجة للإنتاج .

وكان عمال مصنع أبو زعبل البالغ عددهم 2000 عاملا، قد جددوا اعتصامهم مرة اخرى بساحة المصنع، بعد أن قامت الإدارة بإبلاغهم بأنه سيتم صرف الأرباح بواقع 12 شهرا فقط.

وقال أحد عمال المصنع - رفض ذكر اسمه - إن هذا القرار جاء بمثابة الصدمة للعمال ، حيث أنه بذلك تكون نسبة الأرباح نصف العام الماضي والتي كانت قد وصلت إلى 30 شهر، مشيرا إلى أن إدارة المصنع تدعي أن الميزانية '' خسرانة'' في حين أن المصنع يحقق أرباح عالية وأنه يعد أكبر مصنع أسمدة في مصر والشرق الأوسط.

كما طالب في تصريح لمصراوي، بحل النقابة المستقلة التي تدعي الوقوف بصف العمال وتنحاز لأصحاب المصنع ضدهم، مستنكرا بقاء الإدارة على عدد كبير من المستشارين في المصنع والتجديد لهم بعد خروجهم على المعاش و أنهم يحصلون على رواتب كبيرة .

فيما هدد العمال بالدخول في إضراب عن العمل وإيقاف جميع ماكينات المصنع لحين الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وكان عمال المصنع قد دخلوا في اعتصام الشهر الماضي للمطالبة بصرف نسبة الأرباح وتوفير بدل مخاطر للعمال، ولكنهم وقرروا تعليقه حتى 10 إبريل بناءً على طلب من إدارة الشركة لحين الاعلان عن ميزانيتها ونسبة الارباح

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: