إعلان

''رشوان'' يتفق على معايير توزيع السترات الواقية للرصاص مع رؤساء تحرير الصحف

06:08 م الأربعاء 23 أبريل 2014

''رشوان'' يتفق على معايير توزيع السترات الواقية لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

وصل عدد الصحفيين ورؤساء التحرير في الاجتماع المغلق لضياء رشوان نقيب الصحفيين مع رؤساء تحرير الصحف الذي انتهى الأربعاء، لعرض ما توصل إليه خلال اجتماعه مع رسالة التحرير حيث وصل عدد المجتمعين بالاجتماع المغلق الى 40 زميل و تم تحديد الاساليب لتحقيق حماية الصحفيين في التغطيات الميدانية حيث استمر الاجتماع أكثر من 3 ساعات.

وأعلن ضياء رشوان، إنه قد توصل مع رؤساء التحرير لعقد إلى اقتراح اجتماع شهري للمجلس مع كل رؤساء الصحف ومجالس ادارت الصحف .

وأكد رشوان، أن التعريف العام للصحفي ليس التعريف النقابي ولكنه الزميل الذي يمارس العمل الصحفي بتكليف من صحيفته مضيفاً أن هناك اجراءات اتخذناها ان كل الصحف سترسل الى كل الصحف كشوفا بأسماء المتدربين وسيعاد النظر فيها كل 3 اشهر بالتعديل او الاضافة أو الحذف .

وأضاف نقيب الصحفيين، أننا طالبنا زملاء التحرير ورؤساء مجالس ادارات الصحف بتشكيل لجانا فى كل صحفية بحسم وانهاء عقود الصحفيين بتعيينهم او الاستغناء عنهم ويكون الزملاء على علم بكل المعايير وستقوم النقابة بالتصدي في اى دعاوى وفقا للقانون ويجب على المؤسسات ان تنهي هذه المعضلة وعدم الحرص على ركن الزملاء دون التصرف في أمرهم.

وتابع، '' تم التوافق على الآلية مع وزارة الداخلية في حماية الجميع وهى تم التصويت ان يكون هناك تمييز لكل الصحفيين بكل المواقع بشارة تحمل صفتهم كصحفيين ميدانيين و تشكيل غرفتى عمليات واحدة بالنقابة واخري بوزارة الداخلية وتلتزم الداخلية بإرسال أسماء الزملاء وارقامهم واماكن تغطيتهم للنقابة''.

تم الاتفاق وابلاغ ما تم الاتفاق عليه فى حالة وجود اى مشكلة مع اى صحفي تظلم الوزارة بالإبلاغ الفوري بالاشتباكات وقبل التصرف وقطع الطريق لإحالة الصحفيين للنيابة العامة قبل احالتهم للنيابة وفيما يتعلق بالتحقيقات فيما يتعلق بجرائم الاستهداف ونداء للنائب العام وكل الزملاء الذين لديهم تسجيلات مرئية او مسموعة لتقديمها الى النيابة العامة باعتبارهم شهودا ولا يكفي بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي ناهيا الزملاء للتوصل الى حقوق الزملاء.

و تابع أنه تم الاتصال مع مراكز تدريب فى الامارات من اجل تنظيم دورات تدريبية للصحفيين و سيتم تقسيم تلك الدورات على عدة مراحل و الاعلان عنها فور الانتهاء من اعدادها.

وأعلن رشوان انه تم مخاطبة عدة شركات تأمين من اجل وضع وثيقة تأمين جديدة ضد المخاطر وجاءت ردود للنقابة و سيتم الاجتماع برئيس مجلس ادارة احدى شركات التأمين للاستماع للعروض مشيرا الى انه تم الاتفاق مع رؤساء التحرير على ان تتحمل الصحف تكلفة الوثيقة لأنها المستفيد الاول من الصحفيين.

في هذا السياق ان يكون هناك فى كل الصحف ووسائل الإعلام تحميس النيابات المختصة على الانتهاء سريعا على التحقيقات التى تنهي فى الاعتداء على الصحفيين دون استعجال ولكن تحفيز سلطات التحقيق.

وأكد نقيب الصحفيين، أنه سيتم توزيع السترات وفق معايير معينة وتتراوح أسعارها ما بين 3000 الى 12 الف جنيه وعرضنا تلك الأسعار مؤكداً ان النقابة ستخاطب جميع مجالس الإدارات بالشراء الفوري للقيام بواجبهم .

مستكملا، '' أن النقابة خاطبت شركات تأمين بشان وضع وثيقة جديدة للتأمين على المخاطر مثل مصر للتامين لإعداد وثيقة خاصة للحصول على العرض ومن سيتحمل وثيقة التأمين هي المؤسسات الصحفية ووافق الزملاء مبدئا على اقتراح اسامة ان تدفع كل مؤسسة 10 جنيهات عن كل زميل يعمل فيها وسيوضع في صندوق بداخل النقابة للتعامل مع الاصابات وبذلك يوفر مليون جنية سنويا

وتابع ، ''سنطرح أن يكون هناك صندوق للتأمين طوعى ومن سيرغب بالاشتراك وهناك عروض من بعض شركات التامين للتامين على الحياة وسنطرحها على رؤساء الصحف الشهر القادم''.

ودعا كل من لديه معلومة تتعلق بدم شهيد أو جريح الذهاب الى النيابة العامة النقابة تكفلت بإرسال 3 اعضاء للاستماع الى شهاداتها راجيا الجميع بالا يتركوا الدم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان