إعلان

مرفق الكهرباء يشرح معني ''زيادة الأحمال'' .. ويؤكد :''الشبكة ممكن تسيح''

07:45 م الأحد 20 أبريل 2014

مرفق الكهرباء يشرح معني ''زيادة الأحمال'' .. ويؤكد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بنشر توضيح عن معنى تجاوز أحمال الكهرباء السعة القصوى للشبكة، وما هو مركز التحكم القومي.

وتابع الجهاز في توضيح له، بطريقة مبسطة، علي الصفحة الرسمية للجهاز بموقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، أن جميع أنحاء الجمهورية موصلة بشبكة كهرباء واحدة، وأن الشبكة لها قدرة تحمل، وعندما يكون الاستهلاك أكبر من قدرات الشبكه، يكون بذلك قد تجاوزت السعة القصوى للشبكة.

وأجاب الجهاز، علي بعض تساؤلات المواطنين، حول ماذا يحدث عندما نتجاوز الحمل الأقصى للشبكة؟، بطريقة شرح مبسطة، قائلاً ''زمان في المدرسة كنا بندرس الدواير الكهربية، قالولنا أن لو الجهد كان زيادة عن قدرات الدائرة، الدائرة هتسيح، وده بالظبط اللى ممكن يحصل لو الأحمال زادت على الشبكة من غير مايكون في حد ينظم الموضوع ده''.

وأضاف، ''من هنا يأتي دور مركز التحكم القومي، وهو مسؤول عن مراقبة الشبكة علي مدار اليوم، ويقوم برصد الأحمال، وفي حالة وصول الأحمال إلي السعة القصوي للشبكة، يبدأ في تخفيف الأحمال عن بعض المناطق لبعض الوقت حتى عودة الأحمال إلي معدلها الطبيعي مرة أخرى''.

وفي حالة عدم تخفيف الأحمال أوضح المرفق ''الشبكه لاقدر الله هتضرب، و يتقطع النور علينا كلنا ولفترات طويلة لحد ما الشبكة تتصلح تاني''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان