إعلان

''استقلال الصحافة'' تدين الاعتداء على الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية

06:44 م الإثنين 14 أبريل 2014

''استقلال الصحافة'' تدين الاعتداء على الصحفيين أثن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ماتعرض له الصحفي خالد حسين بجريدة اليوم السابع، الذي تعرض لاعتداء بالرصاص الحي أثناء متابعته للتظاهرات التي دعا اليها طلاب جماعة الإخوان بمحيط كلية العلوم بجامعة القاهرة، اليوم الإثنين.

وأكدت اللجنة أن تعرض حسين للرصاص الحى أو الخرطوش إنما هو حلقة في مسلسل استهداف الصحفيين المكلفين بمتابعة الأحداث الميدانية بهدف تصفيتهم حتى لاينقلوا الحقائق للرأى العام.

وحملت اللجنة وبشكل مباشر الذين دعوا لتلك التظاهرات لإحداث حالة من الفوضى في المجتمع ونشر الإرهاب بين ربوعه تحت مسمى التظاهر السلمي.

كما أدانت اللجنة، نقابة الصحفيين التي اكتفى أعضاء من مجلسها بالتصريحات التي لم تخرج عن كونها استهلاكا اعلاميا دون أن تبدأ في اتخاذ الاجراءات العملية لحماية الصحفيين وفقا للمقترحات التي تقدمت بها لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة وغيرها وتم اقرارها من جانب المجلس - على حد قولها، مؤكدة أن ما أعلنت عنه النقابة من توفير سترات والبدء فى دورات السلامة المهنية يأتى فى اطار ذلك الاستهلاك الاعلامى.

وأكدت اللجنة أن مواجهة حملة استهداف الصحفيين لن يتم حلها بوقفات احتجاجية تدعو اليها النقابة أو مجرد بلاغ يتم تقديمه للنائب العام، مطالبة المجلس بأن يتفرغ لمشاكل الصحفيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان