إعلان

وزير التربية والتعليم يبحث إنشاء مدرسة لجنوب السودان في مصر

04:49 م الخميس 10 أبريل 2014

وزير التربية والتعليم يبحث إنشاء مدرسة لجنوب السود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

بحث الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مع وفد من دولة جنوب السودان إنشاء مدرسة لجنوب السودان في مصر.

وأوضح بيان لوزارة التعليم اليوم الخميس أن الوزير استقبل الدكتور جون جاى وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان، والوفد المرافق لهما، بهدف دعم التعاون في مجال التعليم بين وزارة التربية والتعليم المصرية، ووزارة التعليم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان.

وبحسب البيان تناول اللقاء ثلاث موضوعات رئيسية تخص التعليم الفني، وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة، وإنشاء مدرسة لجنوب السودان في مصر.

وأشار وزير التعليم السوداني الى أنه يتم حاليًا عمل هيكلة لوزارة التعليم السودانية مما يتطلب إعادة النظر في المناهج وتدريب المعلمين، مؤكدًا أن مصر قد وقفت بجانبهم كثيرًا ودعمت التعليم في جنوب السودان.

ولفت إلى أن نجاح التجربة المصرية للتعليم في جنوب السودان هو ما دفع دولته للتعاون مع مصر، خاصةً وأن لهما نفس الرؤية.

وأكد أن التجارب أثبتت أن مصر قادرة على مساعدتهم لتحقيق أهدافهم من التطوير، لافتًا إلى أن هناك 18 وزيرًا في الحكومة السودانية الحالية تلقوا تعليمهم في مصر إضافة إلى نائب رئيس الجمهورية.

وطالب جون جاى وزارة التربية والتعليم المصرية بالموافقة على إنشاء مدرسة خاصة لجالية جنوب السودان على أرض مصر يدرسون فيها مناهج دولتهم، والتعاون في مجال تدريب معلمي التعليم الفني والتقني بجنوب السودان حيث إنه سيتم قريبًا افتتاح عدد من المدارس الصناعية هناك.

ومن جانبه طالب الدكتور أبو النصر الوفد السوداني بإعداد قائمة بالصناعات في جنوب السودان لكي يتم تحديد التخصصات المطلوبة، ونوعية المتدربين حتى لا يتم تخريج تخصصات لا علاقة لها باحتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان من الجانبين المصري والسوداني في مجالات التعليم الفني والتدريب، مؤكدًا أنه من الممكن إرسال معلمين مصريين في التخصصات المطلوبة من خلال إعارات لجنوب السودان.

ومن ناحية أخرى طلب الدكتور أبو النصر الاطلاع على موقف المدارس المصرية الثلاث في جنوب السودان وكيفية التعاون من خلالها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان