إعلان

نافعة: الإخوان لن يستطيعوا هزيمة الدولة.. والنظام الحالي لا يستطيع إقصائهم

09:22 ص الإثنين 03 مارس 2014

نافعة: الإخوان لن يستطيعوا هزيمة الدولة.. والنظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور حسن نافعة - أستاذ العلوم السياسية، إن النخبة السياسية فشلت في تأسيس نظام ديمقراطي جديد يحل محل النظام القديم، مستنكرا الهجوم عليه بسبب المبادرة التي طرحها للخروج من الأزمة السياسية الحالية.

وقال نافعة من خلال حواره في برنامج ''يحدث في مصر'' علي فضائية ''إم بي سي'' مصر، مساء الأحد، إن ''الإخوان لن يستطيعوا هزيمة الدولة، والنظام الحالي لن يستطيع إقصاء الإخوان، ولذلك فإن المصلحة الوطنية تفرض على الجميع البحث عن مخرج من الوضع السياسي الراهن، وأن الحوار هو أساس حل الأزمة بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين''، علي حد قوله.

وأضاف قائلا :'' إنه سيظل سيناريو العنف لفترة وهو ما يؤثر على الدولة، مشددا على أن هناك أزمة حقيقية ولابد على الجميع أن يعترف بها لإنقاذ الوطن، لان الوطن هو الخاسر مما يحدث الآن، ومن مصلحة الجميع التوصل إلى حل يقوم على أساس التوافق للخروج من هذه الأزمة''.

وتابع: ''الدولة القوية هي من تتفاوض وليست الدولة الضعيفة التي دائما تخشى من التوافق، لأن يداها مرتعشة'' مشيرًا إلى أن مبادرته تقوم بالأساس على التوصل إلى قواعد لمكافحة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار، والمحافظة على الجيش والأجهزة الأمنية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

وجدير بالذكر أن الدكتور حسن نافعة، طرح خلال الفترة الماضية، مبادرة للمصالحة مع الإخوان، تقوم على أساس تخلي كافة الأطراف عن استخدام العنف، ونبذ الإرهاب والتنديد به، وإعطاء كافة التيارات السياسية الحق في ممارسة النشاط السياسي، وتجريم كل قول أو فعل يحرض على العنف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان