إعلان

قطاع الأخبار: أذاعنا تقرير عن صباحي عقب بيان السيسي التزاماً بمبدأ الحيادية

11:38 م الخميس 27 مارس 2014

قطاع الأخبار: أذاعنا تقرير عن صباحي عقب بيان السيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال قطاع الأخبار بالتلفزيون، إن إذاعة تقرير عن مرشح الرئاسة المحتمل حمدين صباحي فى نشرة التاسعة من يوم أمس، الأربعاء، جاء التزاما من القطاع بمبدأ الحياد والموضوعية وعملا بأن التليفزيون هو تليفزيون الشعب، رافضا الهجوم غير المبرر فى عدد من البرامج بالقنوات الفضائية بشأن التقرير .

وأوضح تقرير صدر عن القطاع، اليوم الخميس، أنه تمت إذاعة بيان المشير عبد الفتاح السيسي، للأمة وبعده تقرير عن السيسي أيضا وتم إجراء مداخلات هاتفية مع نقيب الصحفيين السابق الأسبق مكرم محمد أحمد، وسكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة لتحليل البيان، وتمت الإشارة إلى أنه بإعلان السيسي الترشح للرئاسة أصبح هناك مرشحان محتملان لرئاسة الجمهورية، وتمت إذاعة تقرير عن حمدين صباحي ومداخلة هاتفية مع المتحدث باسم حملته الانتخابية لإرساء مبدأ الحياد.

وذكر التقرير أنه تم تناول الملف بصورة أوسع وتحليل المشهد الانتخابي بوجود مرشحين السيسي وصباحي بمداخلة هاتفية مع الدكتور عمرو هاشم ربيع لتحليل شكل المنافسة بينهما والتي تعطي زخما لانتخابات الرئاسة المقبلة، وتم إجراء مداخلة هاتفية مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى ذات النشرة والتي أكد فيها أن الحكومة تقف على مسافة واحدة من المرشحين.

كما تمت تغطية اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الرئيس عدلي منصور وترقية الفريق صدقي صبحى لرتبة الفريق أول وتم إجراء مداخلة هاتفية مع الخبير الاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل للحديث عن شكل التغيير المتوقع فى المؤسسة العسكرية.

واعتبر القطاع أن ما أذاعته بعض القنوات الفضائية بشأن إذاعة التليفزيون لتقرير عن حمدين صباحي فور انتهاء بيان السيسي هى أخبار مغلوطة ينقصها الدقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان