إعلان

دبلوماسي فلسطيني: تجاوز مصر للمرحلة الحالية بداية لحل القضية الفلسطينية

03:33 م الأربعاء 19 مارس 2014

دبلوماسي فلسطيني: تجاوز مصر للمرحلة الحالية بداية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية-(أ ش أ):

قال قنصل عام فلسطين بالإسكندرية محمود الأسدي إن تجاوز مصر للمرحلة الانتقالية الحالية وعودتها لقوتها المعتادة هو أول الطريق لحل القضية الفلسطينية، واصفا الجيش المصري القوى بأنه الحامي الحقيقي ومصدر الأمان ليس لمصر وحدها بل للعرب بشكل عام .

وأكد الأسدي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن لمصر كل الحق في حماية أمنها الداخلي وحماية حدودها من أي اعتداء معبرا عن ثقته في أن مصر ستكون أكثر قدرة على متابعة القضية الفلسطينية فور انتهائها من تأمين جبتها الداخلية، مشيرا في هذا الخصوص الى أن إغلاق وفتح معبر رفح المصري يعد شأنا تأمينيا يخص الدولة المصرية علي الرغم من إنه رئة أهل غزة.

وأضاف أن القضية الفلسطينية أبعدتها الثورات العربية عن قائمة الاهتمامات وأصبحت تحتل المرتبة العاشرة في نشرات أخبار العالم العربي بعد أن كانت لنا الصدارة في الاهتمام والمتابعة اليومية ولم يعد المواطن العربي مهتما بما نتعرض له من مآسي لأن لديه مأساة أكبر في بلاده.

وحول جهود المصالحة الفلسطينية التي بذلت فيها مصر دورا كبيرا قال الأسدي إن على حركتي فتح و حماس الإسراع في تنفيذ خطوات المصالحة الجادة لأن اتفاقهما سيخفف من معاناة الشعب الفلسطيني الذى سيقف بجانب حكومته الشرعية برغم كل الشائعات التي تروجها قنوات فضائية بعينها حول حقيقة مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المفاوضات الحالية مع الجانب الاسرائيلي.

وأشار إلى أن حركة حماس تماطل في مشروع المصالحة وتتهرب من إجراء انتخابات حقيقية علي أرضها في حين تصر السلطة الفلسطينية علي إجراء تلك الانتخابات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان