إعلان

البابا تواضروس الثاني يشهد حفل توزيع جائزة البابا شنودة الثالث

10:46 م الإثنين 17 مارس 2014

البابا تواضروس الثاني يشهد حفل توزيع جائزة البابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

سلم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الاثنين، جائزة البابا شنودة الثالث إلى كل من المهندس إبراهيم سمك خبير الطاقة بألمانيا والمهندس هاني عازر خبير الأنفاق بألمانيا.

جاء ذلك في احتفال أقامه المركز الثقافي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية اليوم لتوزيع لجائزة ''الحكمة والشفقة'' في الذكرى الثانية لوفاة البابا شنودة الثالث.

وفي كلمته خلال الاحتفال قال البابا تواضروس إن ''البابا شنودة عمل في خدمة مصر وعلى أرضها أعمالا عظيمة فكان قائدا للكنيسة القبطية الوطنية المصرية وصار في خدمته له مكانة في كل قلب ليس في قلوب المصريين فقط، بل في العرب وكل من تعامل معهم على مستوى العالم حتى أنهم أسموه بابا العرب وبابا إفريقيا''.

وأشاد البابا تواضروس بالمهندس إبراهيم سمك ووصفه بأنه ''ابن جنوب الوادي والذى نشأ على أرض مصر ثم بزغ نجمه مضيئا فى أوروبا وحصد العشرات من الجوائز خدم بها الإنسانية وجاء لمصر ليقدم للمسئولين خبرته لكى تستفيد بها مصر وهى الطاقة الشمسية ونحن أغنى دول بها''.

كما أشاد البابا تواضروس بالمهندس هاني عازر الذى وصفه بأنه ''صار أسمه نجما لامعا في أوروبا وألمانيا وتحديه للصعاب في اختراعاته في الهندسة وإنشائه المحطة الضخمة الموجودة فى برلين وتكريم ألمانيا له والأوسمة الي نالها وعندما تجلس بجواره تشعر ببساطته ولكن العلم الغزير والإيمان العميق الذى تميز به جعلته هرما''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان