إعلان

اليزل تعليقاً على تشويش ''البرنامج'': ''كل واحد سيصاب بالبرد سيقول السيسي السبب''

09:34 م السبت 15 مارس 2014

اليزل تعليقاً على تشويش ''البرنامج'': ''كل واحد سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

سخر اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، مما أشيع عن أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هو الذي أعطى الأوامر للقوات المسلحة بالتشويش على برنامج ''البرنامج'' الذي يقدمه الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف على فضائية ''إم بي سي مصر''، الجمعة.

وقال اليزل خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، '' هو كل واحد سيصاب بالبرد سيقول المشير السيسي هو السبب، هذا كلام غير معقول وغير منطقي فالسيسي ليس بالفراغ لكي يأمر بذلك، ولا يوجد لديه أحد من هيئاته يمكنه فعل ذلك، فالتشويش جاء من الخارج وليس من داخل مصر''

وحينما سألته الإعلامية لبنى عسل عما يسمى ''الجيش المصري الإلكتروني''، رد اليزل مندهشاً من إلصاق ذلك بالجيش المصري قائلاً: ''جماعة الإخوان المسلمين شغالة ليل نهار لتشويه الجيش المصري بأي طريقة وكل ذلك شائعات ملصقة بالقوات المسلحة المصرية''.

كما نفى اليزل ما تردد عن تدخل السيسي في وضع قانون الانتخابات الرئاسية، أو وضع مادة التحصين مؤكداً على أن السيسي رجل قوات مسلحة لديه مسؤوليات أعلى مما يُثار إعلامياً ولا يوجد دليل عليه.

ومن جانب آخر، قال اليزل، إن القوات المسلحة قامت بتدمير 1386 نفق يربط بين مصر وقطاع غزة حتى يوم أمس الجمعة الموافق 14 مارس.

وأوضح اليزل أن قوات حرس الحدود بالاشتراك مع الهيئة الهندسية تمكنت أيضاً من تدمير 111 بيّارة وقود، بها 5 مليون لتر سولار، وبنزين 80 مدعم مشيراً إلى أن قيمة البترول المدعوم تصل إلى 521 مليون جنيه، والقيمة الفعلية للبترول تزيد عن 3 مليار جنيه.

وتابع ''هناك أمراء يحصلون على أموال ضخمة من حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، ويستفيدون بالدعم الموجه إلى المواطن المصري لكسب المليارات''، مشيراً إلى أن غزة لها 6 معابر تفتحها اسرائيل لهم وتسمح بدخول الوقود منهم معبر ''شجعية'' الذي تم إغلاقه في 14 يناير، بالإضافة إلى معابر أخرى كانت مفتوحة قبل تبادل إطلاق الصواريخ بين حماس واسرائيل مؤخراً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان