إعلان

معلمون مصريون يتألقون في أسبانيا ويحصلون على 4 مراكز عالمية

08:01 م السبت 15 مارس 2014

معلمون مصريون يتألقون في أسبانيا ويحصلون على 4 مرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

فاز معلمون مصريون بأربعة مراكز متقدمة في المنتدى العالمي للتعليم الذي تنظمه مايكروسوفت، والذي أقيم خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس في برشلونة بأسبانيا لأفضل 250 مشروع تُقدم علي مستوي العالم، هذه المشروعات التي تبرز الإبداع والحلول المبتكرة التي تدمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم.

وبعد منافسة قوية للمعلمين من جميع أنحاء العالم والتحكيم من قبل لجنة دولية من خبراء التحكيم في المجالات التربوية والتكنولوجية، أعلنت النتيجة مساء أمس الجمعة، وتوجت فرحة المعلمين المصريين بفوز 4 من معلميها المبدعين.

ورفرف علم مصر عاليًا في حضور أكثر من 1350 من قيادات التعليم من العالم وحضر المنتدي: أمير مقاطعة كتالونيا ووزيرة التربية والتعليم بأسبانيا ونائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية ومديرالتعليم لتكريم الفائزين.

الفائزون هم:

المركز الأول على المستوى الفردي في مجال (المعلم كمبدع وقائد للتغيير): الشيماء إسماعيل محرم- بنى مزار – المنيا – مدرسة الفتية الصناعية بنات - مشروع ''صنّاع المستقبل''.

فكرة المشروع: مكافحة التسرب من التعليم عن طريق دمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم.

المركز الأول على المستوى الجماعي: تامر محمد القاضي – شرق الإسكندرية- مدرسة السيد محمد كريم - مشروع ''مكافحة الفقر''.

فكرة المشروع: استخدام التكنولوجيا في التعليم لجعل الطلبة مخططين – محللين – ومنتجين لحلول إبداعية لقضايا عالمية تخص الإنسانية كلها.

المركز الثاني على المستوى الجماعي: رحاب الخضرجى – دمياط الجديدة – مدرسة الكفراوى التجريبية للغات - مشروع ''المساواة والعدالة الاجتماعية''.

فكرة المشروع: استخدام التكنولوجيا فى التواصل بين الطلاب من كل أنحاء العالم من أجل فهم ودعم حقوق المرأة.

المركز الثالث على المستوى الجماعي: أحمد درويش – 6 أكتوبر – الجيزة – مدرسة النصر التجريبية للغات - مشروع ''الاستدامة''.

فكرة المشروع: زيادة الوعي بالمشاكل والقضايا البيئية من خلال استخدام التكنولوجيا لتواصل الطلاب على مستوى العالم، والعمل على إيجاد حلول لهذه المشكلات.

وقد شارك في التصفيات النهائية بالإضافة للفائزين كل من: ابتسام محمد – مدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة – أسيوط - والتي تحاول من خلال مشروعها عمل قاموس عالمي موحد للغة الاشارة.

هناء شهاب – مدرسة طلعت حرب الابتدائية – كفر الدوار – البحيرة - يدور مشروعها حول مكافحة الإدمان بأنواعه وحماية الجهاز العصبي للإنسان.

على خليل – مدرسة العباسية الصناعية الميكانيكية – الوايلي – القاهرة - الذي يعالج مشاكل التسرب من التعليم ومعالجة البيئة المحيطة من خلال مشروع تعليمي (رسم هندسي).

إيمان البنا – مدرسة الثانوية الصناعية بنات – الطور – جنوب سيناء - ويدور مشروعها عن الأماكن السياحية في مصر.. والشخصيات البارزة ''الأعلام'' والذي يصلح كل منها نموذجًا يتخذه الطالب مثلًا أعلى.

مروة حسين – مدرسة الرمل الإعدادية بنات – شرق الاسكندرية، في مشروع مشترك مع أحمد درويش تدور فكرته عن محاكاة التعليم للمتفوقين STEM بحيث يكون متاح لجميع الطلاب عبر الانترنت.

جدير بالذكر أن الإعداد لهذا الإنجاز كان نتاج جهد سنوات من التدريب والممارسة، ولعبت الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت دورًا فعالا في تحفيز ومساندة المعلمين.

وقد كانت مؤسسة الألفي راعية لسفر المعلمين هذا العام، وكان أداء الفريق المصري مشرفًا، ولاقى استحسان كل الوفود المشاركة وإعجابهم، وقد تشارك جميع أعضاء الفريق هذا الانجاز وساهم كل فرد في الفريق بمجهودات كبيرة في سبيل هذا النجاح غير المسبوق للفائزين من دولة واحدة.

ووعد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وأيضا شركة مايكروسوفت بتبني هذه الإبداعات والتحفيز علي نقل الخبرات والاستمرار في إعداد وتأهيل المزيد من الكوادر والتدريب ونشر الابتكار، ووعدت مؤسسة الألفي ببرامج تدريبية متخصصة ومتميزة للفائزين.

وبعد عودة المعلمين، ستقام احتفالية لتكريم سفراء مصر من المعلمين المبدعين ونشر ثقافة التعلم النشط الذي يؤهل الطالب لمهارات القرن الحادي والعشرين الذي من شأنه النهوض بالتعليم في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: