إعلان

وزير البحث العلمي السابق: كنا نعمل في حكومة الجزر المنعزلة

11:07 م السبت 01 مارس 2014

وزير البحث العلمي السابق: كنا نعمل في حكومة الجزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور رمزي جورج وزير البحث العلمي السابق إنّ الاستقالة كانت مفاجئة وضم وزارة البحث العلمي للتعليم العالي شيء منطقي نظرًا لأنها تعمل على منتج الجامعات ولكنه عبء كبير على الوزير القادم لأنّ المنظومة تحتاج إلى تكامل وترابط.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، أن الأزمة ليست في التمويل فقط وإنما يرجع إلى الجزر المنعزلة بين المؤسسات والمراكز البحثية ولذلك يجب النظر إلى كيفية التقريب بينها.

وأوضح أن كان شغله الشاغل الاستماع إلى مشاكل كافة الأطراف لتطوير الآليات لحل تلك المنظومة مشيرا إلى أنه التقى وزير البحث العلمي السابق عمرو عزت سلامة للاستفادة من خبراته في حل مشاكل الوزارة. وقال إنه هناك كم من الدراسات العلمية التي لا يعلم عنها أحد في مصر مضيفا "أضع نفسي خادما للبلد في أي وقت.. من يريد أن يخدم مصر ليس من مكان الوزارة، وسأعود في موقعي بالجامعة للتدريس".

وقال إن تسليم الراية لإبراهيم محلب اختيار موفق مؤكدًا أنه "متطرف" في حب مصر ولديه عطاء يمكنه من استكمال مشوار الحكومة، وحول حكومة الببلاوي قال إنه قبل الحكومة في وقت عصيب، موضحًا أن انجازات الببلاوي في 7 أشهر ليست قليلة كما يردد البعض وقال إن حكومة محلب ستنبني على إنجازات حكومة الببلاوي.

وعن الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء قال إننا تحدثنا معه في آخر اجتماع معه خلال 20 دقيقة فقط عن إنجازات الحكومة. مؤكدا أن الببلاوي حمل الراية في فترة غاية من الصعوبة لحين إقرار الدستور، وحول تقييم الحكومة أشار إلى أنه حدث تقدم في العديد من الملفات منها الأمن والعلاقات الخارجية وتقدمها إضافة إلى إنقاذ الحكومة للبلاد من الإفلاس.

وقال إنه كان يجب على حكومة الببلاوي إيجاد التوازن بين الداخل والخارج، مضيفاً: "أعتقد لدينا مشكلة ينبغي أن ينتبه إليها المهندس ابراهيم محلب وهي المكاشفة والتواصل مع المواطنين بحقيقة الأوضاع"، مشيرا إلى أن الببلاوي لم يكن لديه قدر كافي من التواصل.

أما حول أزمة الحد الأدنى والأقصى للأجور قال إن المطالب الفئوية ملف قديم ومن الظلم أن يتحمل مسؤوليته الدكتور حازم الببلاوي، وكان يجب على حكومة الببلاوي دراسة تطبيق الحد الأدنى والأقصى تجنبا لعدم عودة الاضرابات الفئوية، واشاد بابراهيم محلب لكفاءته وسرعة استجابته لكل المشاكل والأزمات التي تواجه الحكومة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان