إعلان

اليوم.. إضراب جزئي للأطباء والصيادلة والأسنان اعتراضا على قانون المهن الطبية

10:18 ص الأربعاء 26 فبراير 2014

اليوم.. إضراب جزئي للأطباء والصيادلة والأسنان اعتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

يدخل اليوم الأربعاء، كل من الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الاسنان، في إضراب جزئي، طبقاً لما أقرته الجمعية العمومية الأخيرة للأطباء، ومجالس نقابات الصيادلة والاسنان، وذلك اعتراضاً على قانون المهن الطبية الذي صدر مؤخراً بقرار جمهوري.

وسيسري الإضراب، على جميع الأطباء العاملين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية متخصصة ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والأمانة العامة للصحة النفسية والتأمين الصحي وجميع المراكز والوحدات الصحية.

فيما لا يسري على كل الخدمات الطبية العاجلة والملحة بكافة أنواعها مثل، الطوارئ والعمليات الطارئة والغسيل الكلوي والرعاية المركزة والحضانات والحميات، والتطعيمات واستخراج شهادات الميلاد أو الوفاة، وأي خدمة طبية عاجلة لا تحتمل التأجيل - بحسب قرار الجمعية العمومية.

أما فيما يخص الصيادلة، فسيشمل الاضراب كل الصيادلة العاملين بوزارة الصحة ، بالاضافة إلى الصيدليات الأهلية، فيما يسمونه بـ''يوم صيادلة مصر''، من أجل رفض قانون الحوافز الذي أهمل الصيادلة بشكل كبير - بحسب قولهم - والمطالبة بإنشاء هيئة عليا للدواء مستقلة عن وزارة الصحة، وحل مشكلات الضرائب والأدوية منتهية الصلاحية بالنسبة للصيادلة الأحرار.

وقد أعلنت اللجنة العليا لإدارة الإضراب، أنه سيتم تنسيق الإضراب بين الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة في المستشفيات وتشكيل لجانا مشتركة لمتابعة الإضراب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان