إعلان

تواضروس لوفد برلماني بريطاني: ''30 ثورة شعبية تدخل الجيش لتحقيق مطالبها''

03:36 م الأحد 02 فبراير 2014

تواضروس لوفد برلماني بريطاني: ''30 ثورة شعبية تدخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وفدا برلمانيا بريطانيا من أعضاء مجلسي اللوردات والعموم.

ضم الوفد البريطاني اللورد رايموند هايلتون، مدير منتدى الشرق الأوسط الاقتصادي، والبارونة اليزابيث بيريدج عضو لجنة حقوق الإنسان، واللورد ستون، حزب العمال، واللورد مارلسفورد حزب المحافظين، بالإضافة إلى أربعة من أعضاء مجلس العموم البريطاني، وهم السيد جيفري دونالدسون عضو لجنة الدفاع والسيد تيم يو عضو لجنة الشئون الاستراتيجية ولجنة الطاقة والمناخ والسيد ستيفين تيمز، حزب العمال ولسيد بوب والترز، عضو حزب المحافظين.

كما ضم الوفد عددا من الشخصيات البريطانية منها السيد إيان تايلور عضو برلماني سابق ووزير البحث العلمي سابقا والسيد ميرفين توماس، المدير التنفيذي لمؤسسة ''التضامن المسيحي عبر العالم''، والسيد هيوجو أنسين.

بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المصرية، هم الدكتور بيتر بباوي، طبيب وناشط سياسي والدكتور جمال حسن، طبيب وعضو مؤسس للجنة المصرية للدولة المدنية، السيد سمير تكلا، رجل أعمال وناشط سياسي ورجل الأعمال محمد فريد خميس.

وأوضح البابا تواضروس، للوفد طبيعة الاحداث في مصر وإن ما حدث في 30 يونيو ليس انقلابا عسكريا ولكنها ثورة شعبية بمشاركة الكنيسة والازهر وتدخل الجيش لتحقيق مطالب الشعب .

وقال البابا إن الكنيسة دفعت ثمن ذلك حرق 100 كنيسة من مجموعه ارهابية لم تعتد على الكنيسة فقط بل علي الكثير من مؤسسات الشعب.

وأضاف ''ونحن نصلي من اجل الهدوء والتقدم لمصرنا التي تستحق كل خير''، وفي نهاية اللقاء طالب قداسة البابا من الوفد ان يعضدوا الحكومة المصرية في الفترة القادمة، وبالأخص من الناحية الاقتصادية والتعليمية لانهما تمثل الكيان المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان