إعلان

مصطفى النجار: موقعة الجمل رتبها ''نظام مبارك'' لإجهاض ثورة يناير

03:57 م الأحد 02 فبراير 2014

مصطفى النجار: موقعة الجمل رتبها ''نظام مبارك'' لإج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، إن موقعة الجمل التي وقعت في ميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير 2011 هي علامة فارقة في تاريخ الثورة المصرية، رتبها نظام مبارك وأعوانه لإجهاض الثورة بعد إخلاء ميدان التحرير - حسب قوله.

وقال النجار، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد: "يعرف كل من حضر موقعة الجمل منذ بدأها وحتى فجر اليوم التالي كم الاحباط والشعور بخذلان الجميع حولنا والمشاعر المختلطة التى عصفت بكل واحد فينا وهو ينتظر الموت في أي لحظة، وتمر الأيام وتتشابه المشاعر ولكن سنن الله لا تتغير فى خلقه، وتبقى موقعة الجمل علامة فارقة فى تاريخ الثورة المصرية رتبها نظام مبارك وأعوانه لاعتقادهم أن إخلاء ميدان التحرير يعنى إجهاض الثورة، كانت محنة لكل من حضر هذه اللحظات".

وتابع :"لكن موقعة الجمل تحولت إلى منحة قلبت الموازين لصالح الثورة، أي تبرئة لنظام مبارك من موقعة الجمل ومحاولات اتهام أى أطراف أخرى هو دجل ودياثة وانحطاط، على النخب التى هربت يومها من الميدان الصمت وعلى من لم يكونوا فيه أصلا عدم ترديد هراءات لتبرئة نظام مبارك، محاولات تزوير التاريخ لن تنجح".

وأكد مصطفى النجار، أن موقعة الجمل فتحت باب الحرية بدماء المصريين وثبات قلة مخلصة، مشيرا إلى أن "الدرس الأعظم من موقعة الجمل كلما ضاقت بك الدنيا واقتربت من اليأس لشدة الظلم وخذلان بعضهم أوحمقهم أوهوانهم أو جهلهم أو ركوعهم لما يريده الاستبداد، فإن الله عزوجل يصحح المسار ليزداد اليقين بقدرته وعدله وكما أخبر الله رسله بهذه الحقيقة فانها رسالة دائمة لم يرتجف قلبه ويهتز يقينه ( حَتَّى? إِذَا اسْتَيْئسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ ? وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ ) ".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراويللرسائلالقصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: