إعلان

محلب: العائد الحقيقي للفساد تراكمي وينعكس على المواطنين والإنتاج

12:39 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن اليوم احتفالية مصر باليوم العالمي لمكافحة الفساد واعلان اطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للتعبير عن الإرادة السياسية لمكافحة الفساد.

أضاف محلب، خلال مؤتمر الإعلان عن استراتيجية مكافحة الفساد، الذي عقد اليوم الثلاثاء، أن العائد الحقيقي للفساد تراكمي، ويظهر على المدى القريب البعيد وينعكس على المواطنين والإنتاج.

أكد رئيس الوزراء، أن الإرادة السياسية لمكافحة الفساد جاءت من خلال تشكيل اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد وتطبيق القانون والدستور وجاء لهذا الكثير من الاثر الإيجابي لمكافحة الفساد.

أشار إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى القضاء على الفساد بكافة اشكاله بالإضافة إلى رسالة للتعاون مع كافة الجهات الرقابية المحلية والدولة لمكافحة الفساد.

وأوضح أنه انطلاقا من التزام مصر بتنفيذ احكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وفي يوم 9 ديسمبر يوم توقيع الاتفاقية تقوم كل دولة بالإعلان عن ما تقوم به من جهود لمواجهة الفساد، فإن الحكومة المصرية تقوم بالإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في يوم العيد العالمي لمكافحة الفساد.

ولفت محلب، إلى أن الاستراتيجية تعمل من خلال عملية الاصلاح الإداري، مناشدا كافة الفئات ألا يتهاونوا مع الفاسد، موجها التهنئة لأعضاء الهيئات الرقابية اللذين يؤدون عملهم بجد ويساندون الموظف الشريف بالإضافة إلى اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد على مجهوداتهم لإعداد الاستراتيجية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: