إعلان

بدء ترميم وإصلاح مداخل ومخارج المترو بميدان التحرير

02:19 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، سير الأعمال بجراج التحرير وميدان التحرير، حيث أكد أن العمل يجري على قدم وساق لتجهيز الجراج لافتتاحه متزامنا مع انتهاء تطوير ورفع كفاءة ميدان التحرير حتى يليق بسمعته العالمية كواجهة للعاصمة.

وتفقد المحافظ مداخل ومخارج الجراج وربطها مع حركة المرور بميدان التحرير، وطالب بسرعة الانتهاء من أعمال رصف شارعي العلم وسليم حسن، وإعداد أكشاك تتناسب مع المظهر العام لاستخدامها كنقاط أمنية للمرور والأمن العام، وكذلك التنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق لترميم وإصلاح مداخل ومخارج المترو والهوايات الخاصة بالمترو.

كما قرر المحافظ إعداد بوابة لساحة انتظار السيارات المحتجزة بمعرفة المرور لمخالفتها التعليمات بعدم الانتظار .. مع تزويد الجراج بأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وتفقد المحافظ غرفة التحكم الرئيسية بالجراج للتأكد من عملها بكفاءة، وكذلك أجهزة الإنذار ضد الحرائق، واستعرض مراقبة السيارات والجراج من الداخل والخارج من خلال أكثر من 50 كاميرا.

وأشار المحافظ إلى أنه مع افتتاح الجراج سوف يتم تحديد عدد من الشوارع المحيطة بالجراج بالقصر العيني ووسط المدينة بمنع الانتظار بها قطعيا، وتشغيل ميني باصات مخصصة لنقل رواد الجراج إلى وسط المدينة من خلال ثلاثة خطوط مختلفة، منوها بأن الجراج يتسع لعدد 1700 سيارة و24 اتوبيسا سياحيا، بالإضافة إلى 600 سيارة يستوعبهم جراج التحرير 2 (عمر مكرم).

وتفقد المحافظ الاتوبيس المخصص لنقل الركاب من و إلى الجراج، وكذلك الموقع المخصص للانتظار به، وطالب بعمل مظلات ومقاعد لانتظار الركاب.

كما أصدر الدكتور جلال سعيد، تعليماته بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير دورة المياه العمومية بميدان التحرير، مع رفع كفاءة الحدائق الجزر الوسطى بالميدان.
ورافق المحافظ في جولته اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء عمر الحديدي مدير عام الإدارة العامة لمرور القاهرة، وممثلي الشركة المنفذة وعدد من قيادات المحافظة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان