إعلان

بالصور- ''مجندة مصرية''.. فتيات بدرجة عسكري

09:59 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومحمد عادل:
تصوير - علاء القصاص:

نظمت حملة ''مجندة مصرية'' مؤتمرًا بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة، الجمعة، للمطالبة بالالتحاق بالجيش المصري، وجعل التجنيد اختياري بالنسبة للإناث، وتدريب الفتيات على حمل السلاح للدفاع عن الوطن، في أوقات الحروب والطوارئ.

وقفت الفتيات في صفوف خلال تنظيم المؤتمر، وأدين التحية العسكرية للقادمين لحضور المؤتمر، وانضبطن في الصفوف كما يحدث في القوات المسلحة، وتدريباتها التي يشكو الرجال من قسوتها في مرات ليست بالقليلة.

رفع بعضهن شارة ''c''، في إشارة إلى الرئيس السيسي، وأخريات رفعن شارة النصر.

وأعلنت الفتيات مطالبهن من خلال استمارة تم توزيعها على الحاضرين، حيث طالبن بإنشاء كليات عسكرية مقتصرة على الفتيات لتدريبهن على حمل السلاح، لكي يستعدن للدفاع عن الوطن خلال الحروب والطوارئ، قبول الفتيات بحسب تخصصاتهن لكي يستطعن خدمة الوطن.

طالبن بجعل التجنيد للإناث اختياري، فليس الكثير منهن يريد الالتحاق بالجيش وعيش الحياة العسكرية، التي تعتبر قاسية على الإناث نظرًا لطبيعتهن الرقيقة، بجانب الدعوة لإنشاء مدارس عسكرية.

وأكدن خلال هذه الدعوة أنها للتعبير عن الرأي بموضوعية وللتدليل على أن فتيات مصر على أتم استعداد للدفاع عن الوطن.

لم يخلو هذا الصف الأقرب إلى عرض من لمسات الفتيات، حيث أحضرن ''دبوس'' مموه يحملن اسم الحملة ''مجندة مصرية''، وعلقن إياه على ملابسهن.

ومن جانبها، قالت إحدى الفتيات المشاركات في الحملة، في تصريح لمصراوي، إنها تريد أن تقدم كل ما تملك من أجل الوطن، مضيفة :''بدعم من المجتمع ستصبح القيادة النسائية قادرة على تحمل المسئولية وتأدية الواجب تجاه الوطن''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان