إعلان

عمال الكوك يعلقون اعتصامهم بعد إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة

01:08 م الخميس 04 ديسمبر 2014

صورة ارشيفية لاعتصام عمال سابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح :

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية،  إن عمال شركة الكــوك البالغ عددهم 2400 عاملا قرروا تعليق اعتصامهم ، وذلك بعد استجابة الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار ورئيس الشركة القابضة لمطلبهم الرئيسي بإقالة رئيس مجلس ادارة الشركة .

أشارت الدار، في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن عمال الشركة قد اعلنوا اعتصامهم أمس وقاموا بمحاصرة مبنى إدارة الشركة طوال اليوم ، واحتجاز رئيس مجلس الادارة وحاشيته مطالبين بإقالته وصرف باقي مستحقات العمال من مجنب الحافز بواقع 9.5 شهرا ، حتى أن صدر قرار بإقالة رئيس مجلس الإدارة.

أكد  البيان، أن عمال الشركة توحدوا حول مطلب اقالة رئيس مجلس الإدارة لآنه ادعى عدم وجود سيولة مالية في اعتصامهم السابق في 9 نوفمبر الماضي  الذي نظموه  للمطالبة بصرف مجنب الحافز بواقع 13.5 شهرا، وتم فض الاعتصام بعد صرف اربعة اشهر .

أوضح البيان، أن العمال  فوجئوا الاسبوع الماضي بقيام رئيس مجلس الإدارة بناء على تعليمات من رئيس الشركة القابضة بتحويل مبلغ 37 مليون جنيها لصالح شركة الحديد والصلب لحل ازمة صرف مجنب حافز عمال الحديد والصلب ، ما اثار غضب عمال الكوك الذين طالبوا بصرف باقي مستحقاتهم وإقالة رئيس مجلس الادارة.

ذكرت الدار، أن رئيس مجلس الإدارة المقال قد قام عقب اعتصام عمال الشركة في  شهري ابريل و  يونيو الماضي بتنفيذ خطة للتنكيل بالقيادات العمالية التي قادت اعتصام العاملين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان