إعلان

المجلس الرئاسي لتحالف الوفد يشترط التوقيع على وثيقته لضم قائمة عبد الجليل مصطفى

01:16 ص السبت 27 ديسمبر 2014

السيد البدوى رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المستشار بهجت الحسامى - المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن السيد البدوى - رئيس الحزب، تلقى اتصالا من عمرو موسى - رئيس لجنة الخمسين، بشأن عقد لقاء بحضور الدكتور محمد أبو الغار - رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عمرو الشوبكى - أمين عام تحالف الوفد المصرى، وحضر اللقاء الدكتور عبد الجليل مصطفى.

وأضاف الحسامي ـ في بيان مساء اليوم الجمعة ـ أن الحوار تناول دمج قائمة تحالف الوفد المصرى والقائمة التى يعدها الدكتور عبد الجليل مصطفى، وخصوصا أن قائمة تحالف الوفد المصرى خصصت 50% من مقاعدها للشخصيات الوطنية المستقلة ذات الكفاءة والمؤمنة بثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأوضح أن رئيس حزب الوفد طلب خلال الاجتماع من الدكتور عبد الجليل مصطفى أن يرشح للوفد المصرى هذه الأسماء لتكون ضمن التحالف الوطنى الذى يسعى تحالف الوفد المصرى لتشكيله ، إلا أن الدكتور عبد الجليل مصطفى طلب أن يتم إرسال الأسماء المقترحة من تحالف الوفد إليه وان تشكل لجنة محايدة للاختيار.

وأشار إلى أن رئيس الوفد تحفظ على ما عرضه الدكتور عبد الجليل مصطفى، مؤكدا أنه لا بد من العودة فى مثل هذا الأمر إلى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصري، وقد أيده فى هذا الرأى الدكتور عمرو الشوبكى، حيث أن المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى رفض فى اجتماع سابق الانضمام لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى، ومن ثم تعين إعادة العرض على المجلس الرئاسى لتحالف الوفد لإعادة النظر فى سابق قراره، خاصة وأن الأسماء الواردة فى قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى لم تطرح على تحالف الوفد المصرى.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد أنه تم دعوة المجلس الرئاسى المصغر لتحالف الوفد المصري يوم الخميس الماضي، حيث قرر توجيه الشكر للدكتور عبد الجليل مصطفى للدور الوطنى الذى يتصدى له، وأعرب المجلس عن كامل التقدير لتاريخه الوطنى المشرف ورحب بالأسماء التى يرسلها الدكتور عبد الجليل مصطفى دون أى تحفظات، ولم يوجه المجلس أى إساءة لهذه القائمة أو أي من اعضاءها، وإنما تمسك بشرط توقيع الشخصيات التى سيتم ترشيحها بمعرفة الدكتور عبد الجليل مصطفى، على وثيقة تحالف الوفد المصرى دون إقصاء لأي فرد أو تيار أو جهة.

وتابع أنه فيما يخص تحالف المؤتمر ـ الذى يضم أحزاب المؤتمر والغد والتجمع ـ فان المشاورات لا تزال جارية بينه وبين تحالف الوفد المصرى، إلا أنه لم يتم التوقيع على الوثيقة السياسية حتى تاريخه، وهي شرط أساسي لانضمام تحالف المؤتمر لتحالف الوفد المصرى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد أن الوفد يهتم بالأساس بالمقاعد الفردية التى تشكل 80% من أعضاء مجلس النواب القادم، وأن الوفد لا يشترط عددا أو حصة لأعضاءه بالقوائم ، حيث أن قيادات الوفد سوف تترشح على المقاعد الفردية، وقد أفسحت للشخصيات العامة الوطنية المستقلة مقاعدها بالقوائم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان