إعلان

التطوير الحضاري: 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات

10:36 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

الدكتورة ليلى اسكندر وزير التطوير الحضاري والعشوائ

كتب - محمد الحكيم:

قالت الدكتورة ليلى اسكندر وزير التطوير الحضاري والعشوائيات، إن ظاهرة العشوائيات في بدايتها كان من الممكن حلها لو تم توفير سكن بسعر يناسب محدودي الدخل، مشيرةً إلى أن 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات.

وأضافت اسكندر, خلال لقائها في برنامج ''الحياة اليوم'' مع الاعلامي عمرو عبدالحميد, على فضائية ''الحياة''، اليوم الاثنين، أن هناك عشوائيات عدد سكانها يتعدى الـ 2 مليون، مشيرة إلى أن القاهرة والجيزة تحويان أكبر عدد من العشوائيات تليهما الإسكندرية، وأغلب القادمين من الأقاليم والأرياف للقاهرة والجيزة يتجهون للعشوائيات لقربها من أماكن عملهم.

وتابعت إن الوزارة لديها خريطة قومية للمناطق العشوائية ويتم تحديثها كل عام بالتنسيق مع كافة المحافظات، مشيرةً إلى أن ميزانية الوزارة 500 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بالإضافة إلى موارد أخرى منها تخصيص جزء من الضريبة العقارية.

وأكدت اسكندر أن مواجهة ظاهرة العشوائيات وتدبير الموارد اللازمة لها يقتضي التنسيق مع كافة الوزارت، مشيرةً إلى أن عدم وجود سكن بسعر مناسب للفقراء سبب رئيس في تمدد وزيادة ظاهرة العشوائيات.

وقالت اسكندر إن الوزارة تسعى للحصول على قروض عقارية ميسرة لترميم المباني القديمة قبل تحولها لعشوائيات، مؤكدةً أن توفير أراضي لبناء مساكن بديلة للعشوائيات أصعب من التمويل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: