إعلان

''منظمة الهجرة'': لابد من استمرار المجهودات لإنجاح التعاون المصري الإيطالي

11:36 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

أكد عمر طه، ممثل عن منظمة الهجرة الدولية، اهتمام المنظمة بمجتمع المصريين المغتربين، مشددا على أهمية الاستمرار في المجهودات من أجل انجاح المبادرة والتعاون المصري الايطالي.

وأضاف طه خلال المؤتمر الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، أن المنظمة لديها خبرة هائلة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه لا يوجد منهج دولي للعمل مع المغتربين، للوصول إلى اقصى درجات التنمية واشراكهم وتمكينهم، وأنه لابد من بناء استراتيجية تنمية هجرة كاملة، لإشراك المجتمع المغتربين في التنمية المستدامة والحكومة يتعين عليها ذلك.

وأشار إلى أنه في عام في عام 1991 أصبحت مصر عضوا في المنظمة وتقترب الآن المنظمة من عامها الـ 52، موضحا أن المنظمة لديها 54 مكتب حول العالم وأنه تم إطلاق عدد من المبادرات مع الدول المختلفة حتى يكون هناك ربط بين المغتربين ودول المنشأ.

وأوضح ممثل منظمة الهجرة الدولية، أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات، على سبيل المثال، على المستوى الإقليمي مشروع بالمغرب لتعزيز دور المغتربين في بلجيكا، ومشروع في تونس لإدماج خطط الهجرة، فضلا عن مشروع على المستوى الأفريقي وهو الهجرة من أجل التنمية في أفريقيا لتعزيز سبل للتعاون وعودة المغتربين الذين لديهم خبرات لبناء القدرات في دول المنشأ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان