إعلان

اليوم.. ملتقى التعاون المصري الإيطالي ودور المغتربين لتحقيق التنمية بحضور 9 وزراء

09:51 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

يعقد صباح اليوم الثلاثاء، ملتقى التعاون المصري الايطالي ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه تحت عنوان ''مصر أولاً - معاً للتنمية ''، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ،وتنظمه وزارة القوي العاملة والهجرة .

وتلقي ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة كلمتها في المؤتمر، ويعقبها نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، والسفير الايطالي بالقاهرة ، والمدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة باسكوالي لوبولي.

وقالت عشري، إنه تم توجيه الدعوة إلى وزراء الخارجية، ، والاستثمار، والصناعة والتجارة، والشباب والرياضة، والتخطيط ، والسياحة، والصندوق الاجتماعي، والهيئة العامة للاستعلامات وعدد من رجال الأعمال المصريين فى الخارج والداخل.

وأوضحت أن الملتقي يأتى فى ضوء الاهتمام الذى توليه مصر ممثلة فى حكومتها ومؤسساتها نحو التنمية الشاملة ، والذى يعد المصريين فى الخارج أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري فى تلك المرحلة لما يمثلونه من قوة بشرية ومالية وذلك لرغبتهم فى المشاركة نحو بناء مصر الجديدة. .

وأشارت إلي أن الملتقى يهدف إلى إشراك الجاليات المصرية المغتربة فى التنمية المستدامة فى مصر من خلال مناقشة النواحي الاقتصادية والاجتماعية ، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية فى إطار مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل - المرحلة الثالثة .

وتابعت عشري، أنه من المقرر أن يناقش الملتقي العديد من الموضوعات المتعلقة بكيفية تعزيز دور المغتربين المصريين في التنمية ، وكيفية دعم الحكومة الإيطالية لتعزيز مشاركة المصريين المغتربين في التنمية ومشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل بصفته إطارا مهما لربط الهجرة والتنمية ، ودور التدريب المهني والتقني في جذب استثمارات القطاع الخاص في مصر، والاندماج الفعال في المجتمعات المضيفة شرط لا غني عنه لدعم تنمية الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان