إعلان

عز يدشن ترشحه للبرلمان بذبح "عجل".. وصحيفتان قوميتان تختلفان في عدد الدوائر

07:23 ص الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بعدد من الموضوعات على رأسها .. السيسي يجتمع بكلٍ من محافظ البنك المركزى ووزير التخطيط، ووزيرا الدفاع والداخلية فى زيارة مفاجئة لسيناء، ومجلس الدولة يوافق على تقسيم الدوائر بعد زيادتها 5 دوائر، و مشروعات مشتركة مع تشاد ، وانطلاقة قوية للاقتصاد المصرى فى 2015 ، و "عز" يدشن ترشحه للانتخابات بذبح "عجل"، ومدينة جديدة للبعوث في التجمع الخامس، ومسلح يحتجز العشرات بمقهى فى سيدنى، و"الادارية العليا" ترفض عودة "الحرس الجامعى" نهائيا، ومسلح يحتجز العشرات بمقهى فى سيدنى.

مجلس الدولة يوافق على تقسيم الدوائر بعد زيادتها إلى 236
صحيفتان قوميتان تختفلان في العدد الإجمالي للدوائر بعد الزيادة
قالت صحيفة الأهرام أن عدد الدوائر بعد إعلان مجلس الدولة موافقته على إضافة 5 دوائر أصبح 236، بينما قالت صحيفة الأخبار أن العدد الإجمالي أصبح 237 دائرة.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
مجلس الدولة يوافق على تقسيم الدوائر بعد زيادتها إلى 236
وافق قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار الدكتور محمد جميل إبراهيم رئيس المكتب الفنى للتشريع ، على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب ، بعد أن أجرى عليه بعض التعديلات المحدودة.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- مجلس الدولة يجري تعديلات جوهرية علي القانون
237 دائرة انتخابية بعد إضافة 5 دوائر
- فصل الدقي عن العجوزة .. وضم مراكز بالشرقية .. وإعادة توزيع قنا
انتهي قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة من دراسة مشروع قانون تقسيم الداوائر الانتخابية لمجلس النواب ومراجعته تمهيدا لإرساله إلي مجلس الوزراء.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم " تحت عنوان :
- مجلس الدولة يحتوى غضب «تقسيم الدوائر»إضافة 5 دوائر.. وإعادة توزيع قنا لفصل العرب عن الهوارة وزيادة مقعد ل"الجيزة"
وافق قسم التشريع بمجلس الدولة، أمس، على مشروع قانون تقسيم الدوائر الذى تجرى استناداً إليه انتخابات مجلس النواب المقبلة بالكامل ، بعد جلسة مناقشة استمرت نحو 5 ساعات، تمهيداً لإرساله إلى مجلس الوزراء خلال ساعات ، لاستكمال إجراءات إصداره من رئيس الجمهورية.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- مجلس الدولة يوافق على "تقسيم الدوائر " بعد إضافة 5 دوائر جديدة
- الدوائر الجديدة فى الجيزة والمنوفية وقنا وبنى سويف
وافق قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب ، وقرر القسم إحالته إلى مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات إصداره.

ونقلت مصادر قضائية مطلعة داخل القسم أن موافقة القسم على مشروع القانون جاءت عقب تسلم خطاب من المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية بصفته رئيس اللجنة القومية لوضع قانون تقسيم الدوائر ، يتضمن استجابة اللجنة لكافة الملاحظات ، التى أبداها مجلس الدولة على مشروع القانون.

السيسي يجتمع بكلٍ من محافظ البنك المركزى ووزير التخطيط

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- الرئيس : الدولة حريصة على جذب الاستثمارات الخاصة
- إصلاح النظام الضريبى وتحسين مستوى معيشة المواطنين
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بكلٍ من هشام رامز محافظ البنك المركزى والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، حيث تناول الاجتماع متابعة عدد من الملفات الاقتصادية، من بينها أوضاع ومؤشرات أداء الاقتصاد، والإعداد للمشروعات القومية الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى التحضير لزيارة الرئيس المقبلة للصين.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- خلال اجتماعه بمحافظ البنك المركزي ووزيري التخطيط والاستثمار
- الرئيس : ضمانات وحوافز لجذب الاستثمار
- خمسة قرارات جمهورية باتفاقيات للتعاون مع أمريكا
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة علي جذب وتشجيع الاستثمار الخاص، سواء المصري أو الأجنبي، في ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة، مع توفير كل الضمانات والحوافز اللازمة للقطاع الخاص، الذي تقدر الدولة أهمية الدور الذي يقوم به في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذ مشروعات تهدف إلي توفير فرص عمل جديدة للشباب ورفع مستويات المعيشة للمواطنين.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- السيسي يستعرض أداء الاقتصاد المصري قبل زيارة الصين
- تعديل قانون حماية المخطوطات بقرار جمهوري
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي. أمس بمقر رئاسة الجمهورية بكل من هشام رامز محافظ البنك المركزي ود.اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من الملفات الاقتصادية من بينها أوضاع ومؤشرات أداء الاقتصاد المصري وعملية الإعداد للمشروعات القومية الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة بالاضافة إلي التحضير لزيارة الرئيس المقبلة للصين.

وزيرا الدفاع والداخلية فى زيارة مفاجئة لسيناء

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- وزيرا الدفاع والداخلية فى زيارة مفاجئة لسيناء
قام الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، يرافقه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ، بجولة تفقدية مفاجئة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، التى تؤدى مهامها فى تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التى تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها فى شبه جزيرة سيناء، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى للقضاء على مشكلة الأنفاق وما تمثله من مخاطر وتهديدات على الأمن القومى المصرى.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر الجيش والشرطة بالعريش
- رئيس الأركان يشهد المراحل الرئيسية لمشروع تدريبي بكلية الضباط الاحتياط
قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع وانتاج الحربي يرافقه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بجولة تفقدية مفاجئة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء.

مشروعات مشتركة مع تشاد

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:
- مشروعات مشتركة مع تشاد
كشف الرئيس التشادى إدريس ديبى، عن أنه تجرى حاليا دراسة إقامة عدد من مشروعات التصنيع الزراعى مع مصر ، مشيرا إلى أن هناك نحو مليون هكتار قابلة للزراعة فى بلاده ، وقال ديبى فى لقائه وفد رؤساء الغرف التجارية المصرية إنه يجرى أيضا بحث سبل التعاون فى مجال قطاع المناجم حيث يوجد العديد من المناجم غير المستغلة فى تشاد ، أوضح ذلك أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية عقب اللقاء مع ديبى .

انطلاقة قوية للاقتصاد المصرى فى 2015

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- انطلاقة قوية للاقتصاد المصرى فى 2015
أدلى 7 وزراء يمثلون المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء ، بتصريحات متفائلة بالعام الجديد ، مؤكدين أن الاقتصاد المصرى سوف يشهد انطلاقة فى ضوء الجهود الحالية ، لإدخال تعديلات تشريعية مهمة لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وحل مشكلات المستثمرين ، ومن المتوقع أن تدفع كل تلك الجهود معدل التنمية ليصل إلى 2ر4% فى العام المقبل.

مدينة جديدة للبعوث في التجمع الخامس

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:
- بدعم من السيسي والملك عبدالله
- مدينة جديدة للبعوث في التجمع الخامس
أعلن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر إنشاء مدينة متكاملة للبعوث الإسلامية بالتجمع الخامس.. وأشار إلي أن الفكرة حظيت بدعم كبير من الرئيس السيسي الذي أمر بتخصيص قطعة أرض لإقامة المشروع عليها، كما تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببنائها دعما لدور الأزهر في نشر رسالته التي تقوم علي الوسطية.. جاء ذلك خلال اجتماع شيخ الأزهر مع الطلاب الوافدين.. كما أكد الإمام الأكبر خلال استقباله للدكتور غازي العريضي ، عضو مجلس النواب اللبناني أن الكارثة الكبري التي نعيشها في واقعنا العربي المعاصر هي الانقسامات الداخلية، مشيرا إلي أن الغرب لا يتواني عن استغلال أوضاعنا الداخلية لإذكاء البغضاء والعداوة بين أبناء الشعب الواحد.

افتتاح أولي مراحل تطوير المتحف المصري

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- في افتتاح أولي مراحل تطوير المتحف المصري
- محلب : مصر بلد الأمن والأمان
- محافظ القاهرة : افتتاح جراج التحرير خلال أيام
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ان مصر بلد الأمن والأمان.. جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس المرحلة الأولي من تطوير المتحف المصري بالتحرير. وأشاد بما تم من أعمال التطوير وبعمق الروابط الأوروبية المصرية التي تهدف في النهاية لصالح آثار أقدم حضارة في التاريخ.

جنازات صيادى الدقهلية
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- جنازات صيادى الدقهلية: دموع وغضب ضد المسؤولين
شيَّع الآلاف من أهالى مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، الإثنين، جنازات 12 من الصيادين الذين لقوا مصرعهم فى البحر الأحمر، بعد أن اصطدمت سفينة نقل بضائع عملاقة بمركب الصيد الذى كانوا على متنه فى منطقة جبل الزيت أمس الأول.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- "سلاسل النعوش" تطوف شوارع الدقهلية فى وداع ضحايا السفينة الغارقة
- الأهالى الغاضبون يقطعون الطريق .. والتحقيقات : قادة السفينة الأجنبية مصريون
بدأت النيابة العامة التحقيق مع طاقم السفينة التى صدمت مركبا مصريا ، ما أسفر عن مقتل 13 صيادا وإصابة 14 وفقدان 17 آخرين ، بالتزامن مع تشييع الآلاف من أبناء مدينة المطرية بالدقهلية ، أمس ، جثامين 12 من أبنائها ضحايا الحادث ، كما ودع أهالى السويس الضحية الوحيدة للحادث من المحافظة وهو ميكانيكى المركب .

"الإدارية العليا" ترفض عودة "الحرس الجامعى" نهائيا

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- "الإادارية العليا" ترفض عودة "الحرس الجامعى" نهائيا
رفضت المحكمة الإدارية العليا ، فى حكم نهائى أصدرته أمس ، الطعن المقدم لعودة الحرس التابع لوزارة الداخلية إلى داخل الحرم الجامعى ، وأيدت المحكمة ، برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل ، نائب رئيس مجلس الدولة ، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى برفض دعوى عودة الحرس الجامعى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان