إعلان

العدل: مصر حريصة على حماية الملكية الفكرية لأنها أحد أعمدة الاقتصاد المصري

11:43 ص السبت 13 ديسمبر 2014

وزارة العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار عادل فهمي- مساعد وزير العدل لقطاع التعاون الدولي، إن مصر تربطها علاقة صداقة وثيقة مع فرنسا منذ سنوات، تعتمد على التعاون والاحترام المتبادل والأمان بحق الإنسان في حياة رغدة ومستقبل أفضل.

وأوضح مساعد وزير العدل خلال مؤتمر وزارة العدل بالتعاون مع سفارة فرنسا بالقاهرة، اليوم السبت، بعنوان "صناعة الكتاب وحماية حقوق الملكية الفكرية في القانون المصري والفرنسي"، أن وزارة العدل المصرية حرصت على أن يكون موضوع حماية الملكية الفكرية ودراستها محورا رئيسيا من محاور التعاون بين البلدين في المجال القانوني.

ولفت فهمى الى إن المحور الأساسي الذي سيناقشه المؤتمر هو مسألة حماية حقوق مؤلف المصنفات الأدبية وصناعة الكتب في مصر، لأنها تمس مباشرة أحد أعمدة الاقتصاد المصري".

وأكد فهمي أن وزارة العدل نظمت بالتعاون مع سفارة فرنسا في منتصف هذا العام، مؤتمرا دوليا بالقاهرة حول حماية حقوق الملكية الفكرية في أفرعها المتعددة حضره عدد من القضاة، وتضمن عرضا وجيزا لآهم محاور حماية الملكية الفكرية في كل من القانون المصري ونظيره الفرنسي

وأضاف أنه تم إكمال ذلك المؤتمر بعدد من حلقات العمل المتعاقبة؛ تتناول كل منها شقا خاصا بحماية حقوق الملكية الفكرية، فضلا عن عدد من ورش العمل المتخصصة في هذا الشأن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان