إعلان

مفاجأة في مشروع الاسكان المتوسط تُحرج الحكومة.. و19 ألف وحدة لا يتقدم لها أحد

12:13 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكد مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن عدد الحاجزين في مشروع الإسكان المتوسط حوالي 11ألف شخصًا، قائلًا أن هذا العدد أحبط المشروع نظرا لقلته على عكس المتوقع

وأشار في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، إلى أنه على الرغم من أكثر من 60 ألف شخصًا قاموا بشراء كراسة الشروط، إلا أن عدد من تقدموا للحجز سدس هذا الرقم.

وكانت هناك بعض الانتقادات الكثير موجهة لمشروع الإسكان المتوسط وذلك بسبب ارتفاع أسعار مقدمات الحجز التي تعتبر فوق طاقة الطبقة المتوسطة.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 متر وحتى 150 مترا كمرحلة اولي في مشروع تصل عدد وحداته لأكثر من 150 الف وحدة سكنية مخصصه كلها لمتوسطي الدخل وذلك في 8 مدن جديدة وهى (القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور وبدر والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة).

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10% من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8%، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان